مقاتلة صينية من الجيل الخامس تحلق لأول مرة( فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

مقاتلة صينية من الجيل الخامس تحلق لأول مرة( فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667223/

نشرت بعض المواقع على شبكة الانترنت الصينية صورا فوتوغرافية لنموذج مطور من مقاتلة "جي 20 "الصينية (النسر الأسود) التي تقوم بمناورات سريعة في مدرج مطار.

نشرت بعض المواقع على شبكة الانترنت صورا فوتوغرافية لنموذج مطور من مقاتلة "جي 20 "الصينية  (النسر الأسود) التي تقوم بمناورات سريعة في مدرج مطار.

يذكر أن "جي 20 " هي مقاتلة صينية تتميز بالقدرة على التخفي ومتعددة المهام  للجيل الرابع بحسب التصنيف الصيني أو للجيل الخامس حسب التصنيف الغربي. وتم تصميم وتصنيع النموذج في المؤسسة الصناعية بمدينة تشيندو الصينية والتي تتخصص في تصنيع الطائرات  وقطع الغيار لها.

وتفيد وسائل إعلام غربية نقلا عن موقع "جاينز. كوم" بأن استخدام الطائرة سينطلق عام 2017.

 

وكانت الصور الأولى لهذا النموذج قد ظهرت على الانترنت في ديسمبر/كانون الأول الماضي. ولاحظ الصحفيون آنذاك  أن شكل مآخذ الهواء وبعض العناصر التصميمية يشبه ما هو لدى القاذفة المقاتلة "أف – 35" الأمريكية من الجيل الخامس التي تم تصنيعها من قبل شركة "لوكهيد" الأمريكية. وقد طرأ عليها بعض التعديلات الرامية إلى تحسين عمل المحرك ورفع القدرة القتالية.

وتقول بعض المصادر ان مقاتلة  " جي 20 أس" ستزود بمحركات روسية الصنع.  ويضيفون أن أول اختبارات جوية على الطائرة ستبدأ عام 2015.

المصدر: " RT " + "سلاح روسيا"