رئيس اركان القوات المسلحة الاوكرانية السابق يحذر الجيش من الانجرار الى نزاع مسلح

أخبار العالم

رئيس اركان القوات المسلحة الاوكرانية السابق يحذر الجيش من الانجرار الى نزاع مسلح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/666947/

أكد رئيس هيئة اركان القوات المسلحة الاوكرانية السابق الاميرال يوري إيلين بأن أي شخص سيشغل مقعد رئيس أوكرانيا ليس له الحق في اعطاء الاوامر باستعمال القوة.

أكد رئيس هيئة اركان القوات المسلحة الاوكرانية السابق الاميرال يوري إيلين بأن أي شخص سيشغل مقعد رئيس أوكرانيا ليس له الحق في اعطاء الاوامر باستعمال القوة بدون موافقة الشعب، لأن مجيئه الى السلطة لم يأت عبر الصناديق.

وشدد إيلين في كلمة وجهها إلى القوات المسلحة يوم 12 مارس/آذار أن لا أحد من مواطني أوكرانيا يريد ان يتكرر السيناريو اليوغسلافي، وأن أي محاولة لجر الجيش إلى نزاع مسلح عبارة عن جريمة، مشيرا الى أن الجيش ابدى الثبات خلال احداث الميدان وسيبديه حاليا ايضا.

وأشار إيلين الى ان مستقبل القرم ودانيتسك وخاركوف ولوغانسك واوديسا وغيرها من المدن الاوكرانية يجب أن يحدد خلف طاولة المباحثات بين السياسيين وليس بواسطة السلاح.

وحذر إيلين من أن  ثمن التصرفات غير المسؤولة هو سقوط آمال الشعب الاوكراني في الحياة السلمية، داعيا الى عدم اطلاق النار على الروس.

يذكر أن الاميرال إيلين تم تعيينه رئيسا لهيئة الاركان الاوكرانية من قبل الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش في 19 فبراير/شباط الماضي، وتم عزله في 28 من الشهر ذاته بعد استيلاء معارضي يانوكوفيتش بالقوة على السلطة في كييف.

 

المصدر: RT