وزير الدفاع الاوكراني المؤقت: الجيش لا يستطيع التصرف بشكل فعال في القرم

أخبار العالم

وزير الدفاع الاوكراني المؤقت: الجيش لا يستطيع التصرف بشكل فعال في القرم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/666087/

أعلن القائم بمهام وزير الدفاع الاوكراني ايغور تينوخ ان الجيش الاوكراني لا يستطيع التصرف بشكل فعال في القرم التي لم تعترف بالسلطات الجديدة في كييف.

أعلن القائم بمهام وزير الدفاع الاوكراني ايغور تينوخ ان الجيش الاوكراني لا يستطيع التصرف بشكل فعال على اراضي شبه جزيرة القرم التي لم تعترف بالسلطات المعينة من قبل الرادا (البرلمان الاوكراني) وتستعد لاجراء استفتاء يوم 16 مارس/آذار الجاري حول الاستقلال عن اوكرانيا.

وبرر تينوخ ذلك ايضا، خلال القائه اليوم الثلاثاء 11 مارس/آذار كلمة في البرلمان، قائلا انه "لا يوجد عدوان عسكري مفتوح، ولم يتم اعلان حالة حرب التي لا يمكن بدونها استخدام القوات المسلحة قانونيا، ما يستوجب مسؤولية جنائية". كما أوضح ان "اي نشاط فعال للقوات المسلحة الاوكرانية من اجل استقرار الوضع في القرم سيترجم امام المجتمع الدولي كاستخدام للقوة ضد الشعب".

وأكد ايضا ان الجيش الاوكراني يحتاج الى الموارد والوسائل.

الرئيس الاوكراني المؤقت: سنطلب من الدول الضامنة للامن المساعدة التقنية والعسكرية

من جانبه، اعلن الرئيس الاوكراني المعين مؤقتا الكسندر تورتشينوف ان كييف ستتوجه الى الدول الضامنة لأمن اوكرانيا من اجل الحصول على المساعدة التقنية والعسكرية.

وقال: "لقد اعلنا الجاهزية القتالية بالكامل للقوات المسلحة، وأجرينا تدريبات، ونرى بدقة وضع الجيش، وبدأنا باستعادته".

ونوه تورتشينوف بتوفير وزارة الداخلية كامل الاحتياجات الاولية لحرس اوكرانيا الوطني الذي قرر مجلس الأمن الوطني اليوم انشائه، مشيرا في نفس الوقت الى حاجة اوكرانيا ايضا الى المساعدة التقنية والعسكرية.

وصرح ان "المسألة الاولى لاجتماع الرادا العليا هي التوجه الى الدول الضامنة لامننا لتنفذ التزاماتها".

المصدر: RT + وكالات روسية