فنانون روس يوجهون رسالة مؤيدة لموقف الرئيس الروسي من القرم وأوكرانيا

الثقافة والفن

فنانون روس يوجهون رسالة مؤيدة لموقف الرئيس الروسي من القرم وأوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/666759/

نشرت وزارة الثقافة الروسية نص رسالة بعث بها الفنانون الروس تأييدا لموقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ازاء أوكرانيا والقرم.

نشرت وزارة الثقافة الروسية نص رسالة بعث بها الفنانون الروس تأييدا لموقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أوكرانيا والقرم. وجاء في الرسالة  ما يلي:

".. في الايام التي يقرر فيها مصير القرم وأبناء الوطن الروسي لا يمكن أن نتخذ موقفا حياديا ونشهد بقلب بارد ما يحدث هناك. لدينا تاريخ مشترك وأصول واحدة . وتنطلق ثقافتنا من القيم الروسية واللغة الواحدة. وهذا ما يجمع بيننا إلى الأبد. وإننا نريد أن يكون لوحدة شعوبنا  وثقافاتنا مستقبل راسخ. لذلك نعلن عن تأييدنا للموقف الذي اتخذه رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين إزاء القرم وأوكرانيا.."

وقد وقع الرسالة 102 ( مائة وشخصان) من الفنانين الروس ، وبضمنهم مدير استوديو "موسفيلم " كارين شاه نزاروف، ورئيس فرقة "ليوبه" الموسيقية نيكولاي راستورغويف، والبروفيسور في معهد غنيسيتكا للفنون الموسيقية يوري روزوم، والمطربة فاليريا، والمغني سيرغي تروفيموف، والمغني أوليغ غازمانوف، وفنان السيرك أدوارد زابالشني، والمخرج السينمائي بافيل لونغين، والمخرج والممثل فيودور بوندارتشوك، والممثل فاسيلي لانوفوي، والمخرج المسرحي أوليغ تاباكوف، وغيرهم.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"