الرئيس المعين لأوكرانيا: الجيش الأوكراني لن يتدخل في القرم

أخبار العالم

الرئيس المعين لأوكرانيا: الجيش الأوكراني لن يتدخل في القرم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/666387/

أعلن الرئيس الأوكراني المعين ألكسندر تورتشينوف أن الجيش الأوكراني لن يتدخل في جمهورية القرم، حيث سيصوت ناخبوها الأحد 16القادم في استفتاء حول انضمام الإقليم إلى روسيا.

أعلن الرئيس الأوكراني المعين من قبل البرلمان ألكسندر تورتشينوف أن الجيش الأوكراني لن يتدخل في جمهورية القرم، حيث سيصوت ناخبوها الأحد 16 مارس /آذار القادم في استفتاء حول انضمام الإقليم إلى روسيا الاتحادية.

وفي حوار حصري مع وكالة الأنباء الفرنسية الثلاثاء 11 مارس /آذار قال تورتشينوف الذي يتولى أيضا صلاحيات القائد العام للقوات المسلحة: "لا نستطيع شن عملية عسكرية في القرم فنحن بالتالي سنكشف حدودنا الشرقية ونبقي أوكرانيا بلا حماية، وهذا ما يعول عليه العسكريون الروس".

من جانبه أكد وزير الدفاع الأوكراني المكلف إيغور تينيوخ أن الجيش لا يستطيع أن "يعمل بنشاط" في القرم، قائلا إنه "ليس هناك بوادر عدوان ظاهر في شبه الجزيرة"، فضلا عن عدم شرعية استخدام القوات المسلحة في غياب إعلان حالة حرب في البلاد، ناهيك عن أن أي تدخل عسكري لأوكرانيا في القرم "سيجري تقديمه للمجتمع الدولي على أنه استخدام القوة ضد أهاليها". هذا وأشار وزير الدفاع المكلف إلى أن الجيش الأوكراني يحتاج إلى تمويل وموارد إضافية.

وكان رئيس برلمان القرم فلاديمير قسطنطينوف أعلن في اليوم نفسه أن لجان الدفاع الشعبية المحلية قادرة على ردع أي استفزاز مسلح على الحدود مع أوكرانيا قبل الاستفتاء المرتقب، مضيفا أنه لا يرى أن بإمكان السلطات في كييف تدبير مثل هذه الاستفزازات.

المصدر: RT + وكالات