روسيا ستعلن الرئيس المعين لأوكرانيا تورتشينوف مجرم حرب في حال استخدامه القوة في جنوب شرق أوكرانيا

أخبار العالم

روسيا ستعلن الرئيس المعين لأوكرانيا تورتشينوف مجرم حرب في حال استخدامه القوة في جنوب شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/661063/

نقلت وكالة نوفوستي للأنباء عن مصادر مطلعة أن روسيا ستعلن الرئيس المعين لأوكرانيا ألكسندر تورتشينوف مجرم حرب في حال استخدامه القوة في جنوب شرق أوكرانيا.

نقلت وكالة نوفوستي للأنباء عن مصادر مطلعة أن روسيا ستعلن الرئيس المعين لأوكرانيا ألكسندر تورتشينوف مجرم حرب في حال استخدامه القوة في جنوب شرق أوكرانيا. وأكدت المصادر أن هذا التأكيد جاء أثناء اتصال هاتفي بين رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين وتورتشينوف يوم 1 مارس/آذار.

يشار إلى أن هذا الاتصال جرى بعد أن وافق مجلس الاتحاد الروسي بالإجماع على السماح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام القوات المسلحة في أوكرانيا حتى عودة الاستقرار السياسي والاجتماعي إلى هناك. هذا وأوضح الناطق الرسمي باسم بوتين دميتري بيسكوف أن الرئيس الروسي لم يتخذ بعد قرارا باستخدام القوة في أوكرانيا.

كما كلفت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي خلال اجتماعه الطارئ اليوم المخصص للوضع في أوكرانيا، كلفت لجنة الشؤون الدولية في المجلس بإعداد رسالة إلى الرئيس تتضمن الدعوة إلى استدعاء السفير الروسي في واشنطن كرد فعل على تصريحات الرئيس الأمريكي في الشأن الأوكراني التي أدلى بها يوم 28 فبراير/شباط والتي وصفها نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي بـ"المهينة للشعب الروسي".

المصدر: RT، نوفوستي