النجيفي يلوّح بمقاضاة حكومة المالكي

أخبار العالم العربي

النجيفي يلوّح بمقاضاة حكومة المالكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/664103/

ألمح رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي، إلى عزمه مقاضاة الحكومة العراقية بسبب إطلاقها اتهامات ضد البرلمان تتعلق بالتآمر لإفشال الحكومة والعملية السياسية وتعطيل تشريع القوانين.

ألمح رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي، إلى عزمه على مقاضاة الحكومة العراقية بسبب إطلاقها اتهامات ضد البرلمان تتعلق بالتآمر لإفشال الحكومة والعملية السياسية وتعطيل تشريع القوانين المهمة.

وقال النجيفي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب الخميس 6 مارس/ آذار، إن أية محاولة لإلغاء شرعية مجلس النواب تعد انقلابا عسكريا عليه لأن المجلس هو الذي أعطى الشرعية لحكومة المالكي ويستطيع سحبها.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني قد اتهم حكومة المالكي بما وصفه بالتجاوز على الدستور ومحاولة الانقلاب على مجلس النواب.

الى ذلك أخفق البرلمان العراقي في عقد جلسة طارئة بخصوص أزمة الأنبار وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني للجلسة التي تغيَّب عنها معظم نواب التحالف الوطني وبينهم نواب كتلة "القانون،" الأمر الذي دفع رئيس البرلمان الى تأجيل الجلسة حتى إشعار آخر.

محلل سياسي: الاتهامات المتبادلة بين المالكي والنجيفي لا تصبّ في مصلحة  العراق

قال المحلل السياسي نجم القصاب لقناة RT، إن التصريحات والاتهامات المتبادلة بين رئيس الحكومة نوري المالكي ورئيس البرلمان أسامة النجيفي لا تصبّ في مصلحة  العراق ولا العراقيين.

وشدد القصاب على ضرورة توجه كل السياسيين خلال المرحلة القادمة الى بناء قيم ونظم ديمقراطية، مشيرا في نفس  الوقت الى أن للمالكي الحق في إعلانه العزم على إقرار الميزانية دون مصادقة البرلمان، لأن الميزانية معطّلة منذ 3 أشهر بسبب عدم اتفاق النواب عليها.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية