"جبهة النصرة" تتسلل مجددا الى مخيم اليرموك الفلسطيني في دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/661439/

تسللت عناصر "جبهة النصرة" من يلدا والحجر الأسود ومنطقة القدم في ريف دمشق فجر الأحد 2 مارس/آذار مجددا الى مخيم اليرموك الفلسطيني.

تسللت عناصر "جبهة النصرة" من يلدا والحجر الأسود ومنطقة القدم في ريف دمشق فجر الأحد 2 مارس/آذار مجددا الى مخيم اليرموك الفلسطيني.

وأعلن مسؤول الإعلام في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة أنور رجا ان "المجموعات الإرهابية من "جبهة النصرة" والتكفيريين قاموا بالتسلل الى تقاطع اليرموك- شارع الثلاثين واحتلال مواقع فيه".

وفي تفاصيل ما حدث، تسللت عناصر "النصرة" وباقي المتطرفين الى المخيم فجرا وحاصرت اللجان المشتركة، واقامت المتاريس والحواجز مجددا واحتلت الشوارع مرة ثانية منتشرة بشكل كبير في قلب المخيم.

وحذر أمين سر "فصائل المقاومة الفلسطينية" في سورية خالد عبد المجيد من أن "الحل قد يكون عسكريا خلال الليلة القادمة في حال لم تعاود النصرة والتشكيلات الإسلامية المتطرفة انسحابها"، مشيرا إلى أن "الحِمل الاكبر خلال هذه الآونة يقع على عاتق اللجان المشتركة من القوى الشعبية والفصائل لحل الأزمة المتجددة، وهذا الحِمل يتمثل بمحاولة إقناع المتطرفين الخروج مجددا او الدخول بمواجهة عسكرية".

واستنفرت الفصائل الفلسطينية في ظل رفض شعبي من أهالي المخيم وصل لحد المواجهة، وإعادة اغلاق مداخل المخيم جميعها بعد انتشار المتطرفين فيه ونيتهم تخريب كل ما تم بناءه خلال الفترة الماضية على يد اللجان.

من جانبها اصدرت "جبهة النصرة" بيانا تؤكد فيه عودتها الى مخيم اليرموك ورافضة كل المبادرات المطروحة لحل الازمة.

المصدر: RT + وكالات

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟