عدلي منصور يصدر قرارات جمهورية بتشكيل مجلس الدفاع الوطني

أخبار العالم العربي

عدلي منصور يصدر قرارات جمهورية بتشكيل مجلس الدفاع الوطني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/660227/

أفاد مراسلنا في مصر الخميس 27 فبراير/شباط أن الرئيس عدلي منصور أصدر قرارا جمهوريا بتشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقرارا آخر بتشكيل مجلس الدفاع الوطني من 14 عضوًا وبرئاسته.

أفاد مراسلنا في مصر الخميس 27 فبراير/شباط أن الرئيس المصري عدلي منصور أصدر قرارا جمهوريا بتشكيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة وقرارا آخر بتشكيل مجلس الدفاع الوطني من 14 عضوًا وبرئاسة رئيس الجمهورية.

ونص القرار الذى نشر بالجريدة الرسمية على أن يحدد وزير الدفاع أعضاء المجلس الاعلى للقوات المسلحة من مساعدى الوزير للتخصصات المختلفة، ويتولى أمين عام وزارة الدفاع أمانة سر المجلس.

ويجوز بقرار من رئيس الجمهورية ضم أعضاء من قيادات القوات المسلحة، وتنص المادة الثانية من القرار على أن يدعو وزير الدفاع المجلس للانعقاد مرة كل 3 أشهر وكلما دعت الضرورة ذلك، ولا يكون انعقاد المجلس صحيحًا إلا بحضور أغلبية أعضائه.

وتصدر قرارات وتوجيهات المجلس بأغلبية أصوات الأعضاء الحاضرين، وفي حال قيام خطر الحرب أو إعلان التعبئة العامة يعتبر المجلس منعقدًا بصفة مستمرة، ولرئيس الجمهورية دعوة المجلس للانعقاد كلما دعت الضرورة.

ويختص المجلس بدراسة كل المسائل المتعلقة بالقوات المسلحة وإعدادها للحرب كما يقوم بدراسة وإعداد التوصيات الخاصة بشؤون الدفاع عن الدولة.

الرئيس منصور يصدر قرارا بتشكيل مجلس الدفاع الوطني

أصدر الرئيس عدلي منصور، قرارًا جمهوريًا برقم 21 لسنة 2014 يقضي بتشكيل مجلس الدفاع الوطني من 14 عضوًا، وبرئاسة رئيس الجمهورية.

ويضم المجلس فى عضويته كلا من رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزير الدفاع ووزراء الخارجية والمالية والداخلية ورئيس المخابرات العامة ورئيس أركان حرب القوات المسلحة والبحرية والجوية والدفاع الجوى ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة ومدير إدارة المخابرات العسكرية والاستطﻻع.

ويختص مجلس الدفاع بمناقشة موازنة القوات المسلحة واﻻتفاقات العسكرية ومخططات السياسة العسكرية والتنسيق مع أجهزة الدولة، ويعقد مرة واحدة كل 3 أشهر، وكلما دعت الضرورة.

المصدر: RT