كييف قد تحصل على قرض من صندوق النقد الشهر المقبل

مال وأعمال

كييف قد تحصل على قرض من صندوق النقد الشهر المقبل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659823/

قال مسؤول في وزارة المالية الروسية إن كييف قد تحصل على قرض من صندوق النقد الدولي في مارس المقبل في حال وافقت على شروط الصندوق بسرعة.

قال مدير إدارة العلاقات المالية الدولية في وزارة المالية الروسية أندريه بوكاريف، إن إجراءات صندوق النقد الدولي تجيز تقديم قرض مالي لأوكرانيا في مارس/آذار المقبل، في حال وافقت كييف بسرعة على برنامج الإصلاح المقترح من قبل صندوق النقد الدولي.

وأضاف المسؤول الروسي أن إمكانية تقديم قرض مالي لأوكرانيا في النصف الثاني من مارس/آذار المقبل، ممكن فقط في ظل وجود تفاهم وحسن نية ورغبة من جميع الأطراف بالتفاوض، بالإضافة إلى انعدام العوامل التي يمكن أن تعقد الوضع.

وأوضح بوكاريف أنه في الحالات التي تتطلب قرارات عاجلة كالوضع في أوكرانيا، فإن الصندوق يستجيب في أسرع وقت ممكن، حيث تقوم بعثة الصندوق في غضون أسبوعين بوضع برنامج خاص وفق شروط معينة، وإذا وافق الطرفان على هذا البرنامج، فإن مجلس إدارة الصندوق من الممكن أن يتخذ قرارا بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع بشأن تخصيص المساعدة المالية.

وفي معرض حديثه عن حجم المساعدة المالية التي يمكن أن تطلبها أوكرانيا، قال بوكاريف إن قيمة المساعدات التي يتم تقديمها لبلد ما تحدد على أساس حجم مشاركة هذا البلد في رأسمال صندوق النقد، وبالنسبة لأوكرانيا فإن هذه القيمة تبلغ نحو 6 مليارات دولار فقط، ومع ذلك فإن إدارة الصندوق قد تقرر زيادة هذا المبلغ، لافتا إلى أن برنامج مساعدات صندوق النقد الدولي السابق لأوكرانيا، سمح بتقديم قرض بقيمة 15 مليار دولار.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic