جبهة العمل الاسلامي تدعو الحكومة الأردنية الى "تجميد" اتفاق السلام مع اسرائيل بسبب نيتها بسط السيطرة على الأقصى

أخبار العالم العربي

جبهة العمل الاسلامي تدعو الحكومة الأردنية الى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658799/

دعا حزب جبهة العمل الاسلامي الحكومة الاردنية الى "تجميد" اتفاق السلام مع اسرائيل بسبب مناقشة الكنيست مساء يوم الثلاثاء لمشروع قانون لـ"بسط السيادة الاسرائيلية" على المسجد الاقصى.

دعا حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسي للاخوان المسلمين في الاردن وابرز احزاب المعارضة، دعا الحكومة الاردنية الى "تجميد" اتفاق السلام مع اسرائيل بسبب مناقشة الكنيست مساء يوم الثلاثاء لمشروع قانون لـ"بسط السيادة الاسرائيلية" على المسجد الاقصى.

وقال الحزب في بيان صدر يوم 25 فبراير/شباط "إننا ندعو الحكومة إلى الاصغاء الى صوت الشعب الاردني الذي عبر مراراً وتكراراً عن مطالبته بتجميد العمل بمعاهدة وادي عربة وصولاً إلى إعلان بطلانها"، موضحا انه "بغير ذلك فإن العدو سيتمادى في عدوانه على الأردن وفلسطين وعلى الأمة بمجموعها".

واضاف البيان ان "الحكومة الاردنية عبرت قبل أيام عن فرحتها الغامرة، حين توهمت أن الكنيست الصهيوني صرف النظر عن بحث مسألة السيادة الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك، ظانة أن تحذيرها وضع حداً للغطرسة الصهيونية".

وتابع البيان "اليوم يأتي التأكيد ببحث هذه المسألة الثلاثاء، ما يؤكد أن العدو الصهيوني لم يعبأ بتحذيرات الحكومة الأردنية، ولا بالمصالح الوطنية الأردنية"، مشيرا الى ان "هذا يؤكد على فشل السياسة الرسمية الأردنية في التعامل مع العدو".

ومن المتوقع أن يبحث الكنيست الاسرائيلي مساء الثلاثاء مشروع قانون تقدم به النائب موشي فيغلين، العضو المتشدد في حزب الليكود ينص على "بسط السيادة الاسرائيلية" على المسجد الاقصى. وإسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع الاردن في 1994 تعترف باشراف المملكة الأردنية على المقدسات الاسلامية في مدينة القدس.

المصدر: RT+ا ف ب