الناتو: اوكرانيا مدعوة للمشاركة في لقاء وزراء الدفاع في الحلف

أخبار العالم

الناتو: اوكرانيا مدعوة للمشاركة في لقاء وزراء الدفاع في الحلف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658263/

أعلن حلف شمال الأطلسي أن أوكرانيا مدعوة للمشاركة في لقاء وزراء دفاع الناتو في بروكسل الشهر الجاري، في إطار مشاورات البلدان المشاركة في القوات الدولية لدعم الأمن في أفغانستان.

أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) أن أوكرانيا مدعوة للمشاركة في لقاء وزراء دفاع الناتو في بروكسل الذي سيجري يومي 26 ـ 27 شباط/فبراير الجاري، في إطار مشاورات البلدان المشاركة في القوات الدولية لدعم الأمن في أفغانستان.

وأفادت المتحدثة الرسمية باسم الناتو أوانا لونغيسكو يوم 24 فبراير/شباط إنه "كانت أوكرانيا مدعوة منذ البداية إلى لقاء القوات الدولية لدعم الأمن في أفغانستان، كأحد البلدان المشاركة في التحالف. وسيتعلق مستوى مشاركتها بعملية تشكيل الحكومة في البلاد"

ولم تستبعد لونغيسكو احتمال عقد لقاءات ثنائية واتصالات أخرى، قائلة "أنا على ثقة بأن وزراء دفاع بلدان الناتو سيهتمون بإجراء لقاءات بناءة مع مندوبي الجانب الأوكراني"، مشيرة إلى أنه "سيتبادل وزراء دفاع الناتو الآراء حول الوضع في أوكرانيا في لقاء بروكسل" القادم.

وأشارت لونغيسكو إلى أنه لم يتقرر بعد "إجراء اتصالات مباشرة على مستوى رفيع" بين أوكرانيا والناتو.

وذكرت المتحدثة باسم الحلف "يجب أن تتبلور قيادة في أوكرانيا من أجل استئناف اتصالات الناتو مع القيادة الأوكرانية. وينبغي على ذلك البلد تشكيل حكومة في أقرب وقت"، مؤكدة على أن الناتو "سيبقى صديقا لأوكرانيا".

هيغ الى واشنطن لبحث الوضع في اوكرانيا وعدد من قضايا الشرق الاوسط

من جانبه سيقوم وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ يوم 24 فبراير/شباط بزيارة الى الولايات المتحدة لبحث الوضع في اوكرانيا مع نظيره الامريكي جون كيري.

وكتب هيغ تغريدة جاء بها "اتوجه الى واشنطن اليوم ليلاً لبحث الوضع في اوكرانيا وقضايا في الشرق الاوسط مع جون كيري".

المصدر: RT+ايتار ـ تاس

فيسبوك 12مليون