الجيل الجديد من الهاتف الروسي الذكي "يوتافون".. بشاشتين لمسيتين وميزات تقنية جديدة (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

الجيل الجديد من الهاتف الروسي الذكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658167/

ظهر الجيل الجديد من الهاتف الروسي الذكي في برشلونة خلال معرض "إم دبليو سي"، محافظاً على ميزته الأساسية المتمثلة بشاشتين إحداهما بتقنية الحبر الإلكتروني، مع إضافة ميزات تقنية جديدة

ظهر الجيل الجديد من الهاتف الروسي الذكي  في برشلونة خلال معرض "إم دبليو سي"، محافظاً على ميزته الأساسية المتمثلة بشاشتين إحداهما بتقنية الحبر الإلكتروني، مع زيادة مقاس الشاشتين وجعل الحبرية لمسية أيضاً. ما فتح المجال أمام ميزات كثيرة أخرى.

إضافة إمكانية اللمس على الشاشة الحبرية الإلكترونية التي بات مقاسها 4.7 بوصة، سمح بتزويد الهاتف بخصائص جديدة، وتنفيذ المهام الأساسية عن طريق الشاشة الحبرية، مثل الإتصال، والرد على الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني، وغير ذلك من المهام الدورية. هذا بالإضافة إلى الحفاظ على ميزات الشاشة الحبرية الإلكترونية التي ظهرت في الجيل الأول، كعرض التنبيهات، والحفاظ على المستوى المنخفض لصرف الطاقة. ويمكن إطفاء الشاشة الرئيسية بشكل كامل لتوفير مزيد من الطاقة، والحصول على وقت أكبر من استخدام الهاتف.

وحول الخصائص الأخرى للهاتف، فإن الشاشة الرئيسية باتت بمقاس 5 بوصة، ودقة 1920×1080. والمعالج من نوع "كوالكوم" بتردد 2.3 غيغاهرتز. ودقة الكاميرا الخلفية 8 ميغابكسل، بينما الأمامية 2 ميغابكسل.

ويدعم الهاتف معظم شبكات الإتصال من "بلوتوث" و"جي بي إس" و"إن إف سي" و"وايفاي" والجيل الرابع "4جي إل تي إي".

ولم تعلن الشركة عن السعر أو موعد طرح الهاتف في الأسواق، إلا أنها أكدت أنه سيدخل الأسواق خلال العام الجاري 2014، وسيصل أسواقاً جديدة كالإمارات العربية المتحدة، ومعظم دول الإتحاد الأوروبي.

 

المصدر: RT + "ذي نيكست ويب"