أوكرانيا تعول على الحصول على مساعدات مالية دولية بقيمة 35 مليار دولار

مال وأعمال

أوكرانيا تعول على الحصول على مساعدات مالية دولية بقيمة 35 مليار دولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657875/

قدرت السلطات الأوكرانية الحجم الكلي للمساعدات المالية التي يحتاجها الاقتصاد الأوكراني بقيمة 35 مليار دولار تقدم خلال العامين الحالي والمقبل.

قدرت السلطات الأوكرانية الحجم الكلي للمساعدات المالية التي يحتاجها الاقتصاد الأوكراني بقيمة 35 مليار دولار تقدم خلال العامين الحالي والمقبل.

واقترحت وزارة المالية والبنك المركزي بالإضافة إلى رئيس البرلمان الأوكراني ألكسندر تورتشينوف، اقترحوا على الشركاء الدوليين، ولا سيما بولندا والولايات المتحدة تقديم قرض لأوكرانيا خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين.

وقال وزير المالية الأوكراني بالوكالة يوري كالابوف يوم الاثنين 24 شباط/فبراير، إن المسؤولين الأوكرانيين طالبوا في الاجتماعات الأخيرة مع سفراء الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والمؤسسات المالية الدولية، طالبوا بتقديم المساعدات المالية العاجلة للاقتصاد الأوكراني.

وقال الوزير بالوكالة إن كييف تقترح أيضا عقد مؤتمر للمانحين الدوليين الرئيسيين، بمشاركة الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة، و بولندا، وصندوق النقد الدولي، وغيرها من البلدان والمؤسسات المالية الدولية، لتخصيص المساعدات المالية لتحديث الاقتصاد الأوكراني وإجراء الإصلاحات في البلاد، فضلا عن تنفيذ اتفاقيات الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

بريطانيا تعلن عن استعدادها لتقديم دعم مالي لأوكرانيا

على صعيد متصل أعلن وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن، اليوم الاثنين 24 فبراير/شباط، أن بلاده مستعدة لتقديم الدعم المالي لأوكرانيا  عبر برامج صندوق النقد الدولي.

وقال وزير المالية البريطاني في لقاء صحفي في سنغافورة، "إن الشعب الأوكراني أفصح عن رغبته بإقامة علاقات وثيقة مع الاتحاد الأوروبي، وأنا لا أعتقد أننا يجب أن نغض الطرف عن تلك الرغبة، وعلينا أن نقبل بها"

وأضاف أوزبورن أن بلاده يجب أن تكون مستعدة لتقديم الدعم المالي لأوكرانيا بمساعدة منظمات دولية كصندوق النقد الدولي.

وفي وقت سابق دعا وزير الخزانة الأمريكي جاكوب ليو، السلطات الأوكرانية خلال محادثات مع زعيم الكتلة البرلمانية لحزب "الوطن" أرسيني ياتسينيوك، دعا لاستئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي في أقرب وقت ممكن، بعد أن يتم تشكيل حكومة انتقالية في البلاد.

وكان رئيس البرلمان الأوكراني ألكسندر تورتشينوف قد أكد مؤخرا أن المهمة الرئيسية للحكومة الجديدة في أوكرانيا هي ضمان السلام والهدوء في البلاد وإعادة بناء الاقتصاد.

المصدر: RT + وكالات