كتلة حزب الأقاليم البرلمانية تحمّل يانوكوفيتش كامل المسؤولية عن سقوط الضحايا

أخبار العالم

كتلة حزب الأقاليم البرلمانية تحمّل يانوكوفيتش كامل المسؤولية عن سقوط الضحايامراسم تشييع أحد ضحايا الاشتباكات في كييف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657551/

حمّلت كتلة حزب الأقاليم في البرلمان الأوكراني كامل المسؤولية عن سقوط الضحايا في اشتباكات كييف لفيكتور يانوكوفيتش والمقربين منه.

حمّلت كتلة حزب الأقاليم في البرلمان الأوكراني كامل المسؤولية عن سقوط الضحايا في اشتباكات كييف لفيكتور يانوكوفيتش والمقربين منه.

ودانت كتلة حزب الأقاليم في بيان صدر يوم الأحد 23 فبراير/شباط "الأوامر الإجرامية" التي أدت إلى سقوط الضحايا وإهدار الأموال العامة وزيادة الديون والإهانة أمام الشعب الأوكراني والعالم، وأضاف البيان أن سياسة يانوكوفيتش دفعت البلاد إلى حافة الهاوية وخطر التفكك وفقدان السيادة الوطنية.

وأكد البيان: "ندين هروب يانوكوفيتش وتخاذله وخيانته وندين الأوامر الإجرامية التي أدت إلى تضليل المواطنين العاديين والجنود والضباط".

من جهة أخرى اعتبرت كتلة حزب الأقاليم في البرلمان أن محاولات التخويف وزعزعة الوضع غير مقبولة في مجتمع ديمقراطي.

القائم بأعمال وزير الداخلية: لا معلومات عن مكان يانوكوفيتش

من جهة أخرى أعلن القائم بأعمال وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف أنه لا يعرف مكان وجود يانوكوفيتش، مؤكدا في الوقت ذاته أن الرئيس المعزول حاول يوم السبت بالفعل مغادرة أراضي أوكرانيا، إلا أن حرس الحدود لم يسمح له بالمغادرة من مطار دونيتسك، مضيفا أن الرئيس المعزول توجه بسيارته إلى جهة مجهولة.

كما قال أفاكوف إنه لا يعلم شيئا عن مكان وجود النائب العام السابق فيكتور بشونكا ووزير الداخلية السابق فيتالي زاخارتشينكو، اللذين حاولا أيضا مغادرة أوكرانيا يوم السبت.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون