روسيا تنهي منافساتها بسوتشي في قمة الترتيب العام للمنتخبات

الرياضة

روسيا تنهي منافساتها بسوتشي في قمة الترتيب العام للمنتخبات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657475/

أنهت روسيا منافساتها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تختتم اليوم الأحد 23 فبراير/ شباط، في قمة الترتيب العام للمنتخبات بمجموع 33 ميدالية ملونة.

أنهت روسيا منافساتها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تختتم اليوم الأحد 23 فبراير/ شباط، في قمة الترتيب العام للمنتخبات بمجموع 33 ميدالية ملونة.

وحصل الرياضيون الروس على المركز الأول برصيد 13 ميدالية ذهبية، و11 ميدالية فضية، و9 ميداليات برونزية.

وفيما يلي نستعرض وإياكم تفصيليا أنواع الرياضات التي أبدعت فيها روسيا وانتزعت  الميداليات الـ13 الذهبية.

1-احتلت روسيا المركز الأول في التزحلق الإيقاعي على الجليد (فرق)، بعد 7 جولات متنوعة بمجموع 67 نقطة.

2- فاز الثنائي الروسي مكسيم ترانكوف وتاتيانا فولوسوجار بالميدالية الذهبية في مسابقة التزحلق الفني على الجليد (البرنامج الحر)، بمجموع 236.86 نقطة.

3- توج الكسندر تريتياكوف بالميدالية الذهبية في مسابقة الزلاجات الصدرية، بعدما أحكم قبضته على مراحل السباق الأربع بزمن قدره 3.44.29 دقائق.

4- انتزع فيكتور آن الميدالية الذهبية لمسابقة التزحلق في المضمار القصير "شورت - تريك" لمسافة 1000 متر.

5- أحرز الثنائي الروسي ألكسندر زوبكوف وأليكسيه فيوفود، الميدالية الذهبية في سباق الزلاجات الجماعية، بتوقيت قدره 3.45.39 دقائق.

6- أهدى فيك وايلد بلاده روسيا الميدالية الذهبية لسباق التعرج العملاق المتوازي للرجال.

7- حصدت أديلينا سوتنيكوفا الميدالية الذهبية في مسابقة التزحلق الفني على الجليد (البرنامج الحر) بمجموع 224.59 نقطة.

8- حصل فريق الرجال الروسي المكون من سيميون يليستراتوف وفلاديمير غريغورييف وفيكتور آن ورسلان زاخاروف، على ذهبية مسابقة التتابع في المضمار القصير لمسافة 5000 متر.

9- توج فيكتور آن بذهبية مسابقة التزحلق في المضمار القصير (شورت تريك 500 م)، بزمن قدره 41.312 ثانية.

10- صعد المنتخب الروسي إلى المركز الأول في الترتيب العام، بفوزه بالميدالية الذهبية لسباق التتابع للبياثلون (4 × 7.5 كلم).

وقطع الرباعي الروسي الذهبي (ألكسي فولكوف، ويفغيني أوستيوغوف، ودميتري ماليشكو، وانطون شيبولين) مسافة السباق بزمن قدره (1.12.15.9) ساعة.

11- نال فيك وايلد الميدالية الذهبية الثانية له في النسخة الـ 22 لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي، بفوزه بالمركز الأول في مسابقة الـ "سنوبورد" سباق التعرج المتوازي للرجال.

12- توج الروسي الكسندر ليخكوف بالميدالية الذهبية في سباق التزلج الحر 50 كلم، بعدما قطع المسافة بتوقيت قدره 1.46.55.2 ساعة.

13- اختتمت روسيا أخر منافساتها في سوتشي، بالفوز في مسابقة "البوبسلي" للزلاجات الرباعية للرجال، بفريقها المؤلف من (ألكسندر زوبكوف، ألكسي نيغودايلو، ودميتري ترونينكوف، وألكسي فويفودا).

المصدر: RT