بوتين: نجاح أولمبياد سوتشي ثمرة جهود الرياضيين وسلطات البلاد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658555/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن النجاح الذي تكلل به أولمبياد سوتشي جاء نتيجة للمقاربة المتكاملة لإعداد الألعاب وإجرائها. مثنيا بدور الحكومة في إنشاء البنية التحتية الضرورية.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن نجاح اولمبياد سوتشي جاء نتيجة لتضافر الجهود في الإعداد والتنظيم وحسن المشاركة بين السلطات والفريق الرياضي.

وفي لقاء مع أبرز القنوات التلفزيونية الروسية أثنى بوتين على دور الحكومة - بتشكيلتيها السابقة والحالية - في تشييد المنشآت الرياضية والمرافق العامة وتنظيم عمل وسائل النقل الخاصة بالألعاب الأولمبية.

هذا وشدد بوتين على أن المنتخب الرياضي الروسي ساهم بقسط كبير في نجاح الألعاب: " لم يكن لهذا العيد أن يكون زاهيا كما هو عليه الآن لو لم يحقق منتخبنا هذا الانتصار الرائع. وهذا يشكل بالطبع إضافة جدية، فكان كل شيء من أجل الرياضة".

بوتين: أولمبياد سوتشي فتحت أبواب روسيا وعرّفت بالروح الروسية الموجودة لدى شعبنا

وفيما يخص بعض الانتقادات لأولمبياد سوتشي، لفت الرئيس الروسي إلى أن ثمة نوعين منها، انتقادات بناءة من ممثلي اللجنة الأولمبية الدولية. أما النوع الثاني فمن فريق آخر من النقاد: "هؤلاء بعيدون عن الرياضة فهم يشتغلون بالمنافسة على الصعد السياسية الدولية. ومهمتهم مختلفة، وقد استغلوا مشروع الألعاب الأولمبية لتحقيق أهدافهم الخاصة في مجال الدعاية المناهضة لروسيا.

وأضاف بوتين أن الانتقادات من هذا النوع لا جدوى من مناقشتها، لأن الحديث يدور عن وظيفة معينة يكمن وراءها خوف بعض اللاعبين الدوليين من تحول روسيا إلى منافس قوي، وذلك على الرغم من استعداد روسيا للتعاون الإيجابي مع سائر دول العالم: "ومن هذه الزاوية فإن للأولمبياد أهمية بالغة بالنسبة إلينا، لأنها فتحت أبواب روسيا وعرّفت بالروح الروسية الموجودة لدى شعبنا ونحن مستعدون للتعاون ومنفتحون على هذا التعاون".

المصدر: RT + وكالة "نوفوستي"