سلوتسكي: ترشيح تيموشينكو لرئاسة الحكومة سيساعد على تحقيق الاستقرار في أوكرانيا

أخبار العالم

سلوتسكي: ترشيح تيموشينكو لرئاسة الحكومة سيساعد على تحقيق الاستقرار في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657435/

صرح ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي لشؤون رابطة الدول المستقلة بأن إقرار ترشيح يوليا تيموشينكو لرئاسة حكومة ائتلافية في أوكرانيا سيساعد على تحقيق الاستقرار في البلاد.

صرح ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي لشؤون رابطة الدول المستقلة بأن إقرار ترشيح رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو لرئاسة حكومة ائتلافية في أوكرانيا سيساعد على تحقيق الاستقرار في البلاد.

وقال سلوتسكي يوم الأحد 23 فبراير/شباط إن تيموشينكو قد تكون مرشحة قوية لانتخابات الرئاسة.

وأكد النائب الروسي "مهما تعقدت الأمور في عملية تشكيل السلطة حاليا في كييف سيبقى الأوكرانيون بالنسبة لنا شعبا شقيقا وستبقى أوكرانيا أحد الشركاء الرئيسيين بين الدول المجاورة.. مهما حاول سياسيون غربيون فصل أوكرانيا عن روسيا ودق إسفين بيننا وإثارة الفتنة".

وقال سلوتسكي إن موسكو ستواصل الحوار مع كييف الرسمية بما في ذلك على المستوى البرلماني بين مجلسي الدوما الروسي والرادا (البرلمان) الأوكراني.

قلق روسي بشأن وضع اللغة الروسية وحقوق الناطقين بالروسية في أوكرانيا

من جهة أخرى قال سلوتسكي إن إلغاء وضع اللغة الروسية كلغة محلية في أوكرانيا مؤشر سلبي.

وأشار النائب الروسي إلى أن سبب ذلك يكمن في محاولات فصل أوكرانيا عن روسيا بما في ذلك باستخدام عامل اللغة، مضيفا أن ذلك نتيجة للصراع الجيوسياسي والحضاري الدائر اليوم.

وحذر سلوتسكي من أن قرار البرلمان الأوكراني هذا سيؤدي إلى تضييق مجال التعليم باللغة الروسية، معربا عن أمله في تراجع كييف عن هذا القرار.

وأضاف أن هذه الخطوة السلبية يجب ألا تعيق تعاون روسيا مع الحكومة الائتلافية المستقبلية.

من جانبها أعربت كتلة الحزب الحاكم "روسيا الموحدة" في مجلس الدوما الروسي عن أملها في عدم فرض قيود على استخدام اللغة الروسية في أوكرانيا، مشيرة إلى أن تقييد استخدام اللغة الروسية هو طريق مسدود.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون