لافروف يؤكد تدهور الوضع في أوكرانيا ويدعو الغرب لمطالبة المعارضة بتنفيذ اتفاق تسوية الأزمة

أخبار العالم

لافروف يؤكد تدهور الوضع في أوكرانيا ويدعو الغرب لمطالبة المعارضة بتنفيذ اتفاق تسوية الأزمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657075/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الوضع في أوكرانيا تدهور بسبب عدم احترام المعارضة الأوكرانية اتفاق تسوية الأزمة، داعيا الغرب إلى مطالبة المعارضة بتنفيذ الاتفاق.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الوضع في أوكرانيا تدهور بعد التوصل إلى اتفاق تسوية الأزمة السياسية بمشاركة ألمانيا وفرنسا وبولندا في 21 فبراير/شباط بسبب عدم قدرة المعارضة أو عدم رغبتها في احترام الاتفاق.

وقال لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري يوم السبت 22 فبراير/شباط، إن جماعات متطرفة غير شرعية ترفض إلقاء السلاح وتسيطر عمليا على كييف بتواطؤ من جانب زعماء المعارضة الذين يجلسون في البرلمان.

لافروف يدعو فرنسا وألمانيا وبولندا إلى مطالبة المعارضة الأوكرانية بتنفيذ اتفاق تسوية الأزمة

كما دعا وزير الخارجية الروسي في اتصال هاتفي مع وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وبولندا إلى مطالبة المعارضة الأوكرانية بتنفيذ اتفاق تسوية الأزمة فورا.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم السبت 22 فبراير/شباط، أن "الوزير الروسي دعا بإصرار ألمانيا وبولندا وفرنسا، وهي الدول التي أيدت توقيع اتفاق 21 فبراير ووقعت عليه، إلى استخدام تأثيرها على المعارضة لحثها على تنفيذ الاتفاق فورا ووقف المتشددين".

وأكد بيان الخارجية الروسية على ضرورة التوقف عن تضليل المجتمع الدولي وإظهار الاحتجاجات في الميدان وكأنها تعبر عن مصالح الشعب الأوكراني.

إفادة مراسل قناة "RT" في موسكو

المصدر: RT + "إيتار - تاس"