ظريف يدعو الوکالة الذریة الدولیة للعمل على خلق مناخ من الثقة لتسهيل التعاون

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654891/

انتهت جلسة المفاوضات النووية بين إيران والسداسية بفيينا. وأعلن وزیر الخارجیة الإیراني محمد جواد ظریف أن علی الوکالة الدولیة للطاقة الذریة أن تعمل على خلق مناخ من الثقة.

انتهت في فيينا يوم الثلاثاء 18 فبراير/شباط الجلسة الجديدة من المفاوضات النووية بين إيران والسداسية.

وأعلن وزیر الخارجیة الإیراني محمد جواد ظریف أن علی الوکالة الدولیة للطاقة الذریة أن تعمل على خلق مناخ من الثقة من أجل تسهیل التعاون بین الجانبین.

وقال ظریف خلال لقائه یوکیا أمانو المدیر العام للوکالة الدولیة للطاقة الذریة علی هامش المفاوضات النوویة یوم الثلاثاء، إن طهران عازمة علی المضي قدما في مناقشه القضايا النوویة فی إطار المفاوضات مع مجموعة "1+5" والوکالة الدولیة للطاقة الذریة.

من جانبه عبر أمانو عن ارتیاحه لتطبیق الخطوات الست الأولى والتي تم الاتفاق علیها فی نوفمبر/تشرین الثاني 2013 بین إیران والوکالة وكذلك الخطوة الأخیرة التي تم الاتفاق علیها بین إیران والوکالة في فبرایر/شباط الحالي.

هذا، ومن المتوقع أن تستمر الجولة الحالية من المفاوضات النووية حتى يوم الجمعة، إلا أن موعد الاجتماع العام لم يحدد بعد، بينما يخطط الوفد الإيراني لعقد مشاورات ثنائية على مستوى الخبراء مع وفود بريطانيا وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

من جهته كان مايكل مان المتحدث باسم المفوضة السامية للعلاقات الخارجية وشؤون الأمن في الاتحاد الأوروبي قد أعلن في وقت سابق أن أيا من أطراف المفاوضات بين مجموعة "5+1" وإيران لا يتوقع أن تسفر الجولة الراهنة منها عن التوصل إلى اتفاقية نهائية. وأضاف مان قائلا إن النقاشات الجارية ستتواصل طوال الفترة المطلوبة.

المصدر: RT + "إرنا"