جرم سماوي بحجم ثلاثة ملاعب كرة قدم يقترب من كوكب الأرض

الفضاء

جرم سماوي بحجم ثلاثة ملاعب كرة قدم يقترب من كوكب الأرض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654047/

أفادت وكالة "ريا فيدرال بريس" الروسية بأن كويكبا يبلغ قطره 270 مترا يقترب من الأرض بسرعة 43 ألف كيومتر بالساعة، وسيصل إلى مسافة تزيد بمقدار 8.8 مرة عن المسافة بين الارض والقمر.

أفادت وكالة "ريا فيدرال بريس" الروسية بأن كويكبا يبلغ قطره 270 مترا يقترب من الأرض بسرعة 43 ألف كيومتر في الساعة، وستزيد أقرب مسافة له عن الأرض بمقدار 8.8 مرة عن المسافة بين الارض والقمر.

وأطلق على الجرم اسم "2000 EM26" وتتم مراقبته بدقة من قبل الهيئات الفضائية، وينشر موقع "Slooh" بثاً مباشراً لاقترابه من الأرض بعد أقل من 24 ساعة.

ويؤكد العلماء أن اقترابه الأعظمي من الأرض لن يشكل أي خطر على كوكبنا، رغم أن مسافة 2.6 مليون كيلومتر تعتبر صغيرة بالمقاييس الفلكية. وبالمقارنة، قبل ما يقارب العام شهد كوكبنا اقتراب صخرة فضائية (NEA 2012 DA14) بوزن 40 ألف طن، إلى مسافة تزيد قليلاً عن 27 ألف كيلومتر. وخلال مراقبة العلماء للصخرة، اخترقت أخرى الغلاف الجوي للأرض وسقطت في منطقة الأورال الروسية مسببة أكثر من 1000 إصابة. وقُدر قطر النيزك بـ17 متراً وكتلته بعشرة آلاف طن.

يذكر أن وكالة "ريا  فيدرال بريس" كانت قد أفادت في وقت سابق بأن علماء الفلك في ناسا اكتشفوا كويكبا قد يتسبب في وقوع  كارثة كبيرة على الارض لدى اصطدامه بها بعد 30 عاما. ويقول العلماء أن احتمال اصطدام هذا الكويكب بالأرض كبير جدا.

المصدر: " RT " + "ريا  فيدرال بريس"