سفير روسيا لدى مصر: موسكو والقاهرة تبحثان توقيع عدة اتفاقيات ثنائية للتعاون العسكري

أخبار العالم العربي

سفير روسيا لدى مصر: موسكو والقاهرة تبحثان توقيع عدة اتفاقيات ثنائية للتعاون العسكري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/653839/

قال السفير الروسي في القاهرة سيرغي كيربيتشينكو إن الجانبين الروسي والمصري يبحثان المسائل المتعلقة بإبرام عدة اتفاقيات إطارية للتعاون العسكري والعسكري- التقني.

قال السفير الروسي في القاهرة سيرغي كيربيتشينكو الى إلى أن ملف الإرهاب في الشرق الأوسط نال قسطا كبيرا من اهتمام البلدين خلال زيارة وزيري الدفاع والخارجية المصريين الى روسيا الأسبوع الماضي.

وقال كيربيتشينكو في مؤتمر صحفي عقده في القاهرة الأحد 16 فبراير/شباط، إن الجانبين الروسي والمصري يبحثان المسائل المتعلقة بإبرام عدة اتفاقيات إطارية للتعاون العسكري والعسكري- التقني.

وأوضح أنه لم يكن من المخطط له التوقيع على أية اتفاقية خلال الزيارة التي قام بها الأسبوع الماضي الى روسيا وزيرا الدفاع والخارجية المصريان عبد الفتاح السيسي ونبيل فهمي.

وتابع قائلا: "نبحث مع الطرف المصري الصديق مشاريع بعض الاتفاقيات الإطارية في مجال الدفاع ومجال التعاون العسكري والعسكري-التقني. وهي اتفاقيات ضرورية حسب القانون الروسي وحسب قوانين الدول الأخرى كقاعدة قانونية لهذا النوع من التعاون".

وكانت وسائل إعلام روسية ومصرية قد رجحت أن تكون زيارة وزير الدفاع المصري الى روسيا، جاءت في سياق التحضير لصفقة سلاح كبيرة بين البلدين.

وكان السيسي وفهمي قد زارا موسكو الأربعاء والخميس الماضيين، حيث أجريا محادثات مع نظيريهما الروسيين سيرغي شويغو وسيرغي لافروف في إطار "2+2"، ومن ثم استقبلهما الرئيس فلاديمير بوتين.

المصدر: RT