آشتون: يجب ايجاد حل للأزمة الأوكرانية بأسرع وقت

أخبار العالم

آشتون: يجب ايجاد حل للأزمة الأوكرانية بأسرع وقت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/653043/

أثارت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية كاثرين آشتون الجمعة 14 فبراير/شباط موضوع الأزمة الأوكرانية في مجلس الأمن للأمم المتحدة، معربة عن أملها في إيجاد حل للوضع.

أثارت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والامن كاثرين آشتون الجمعة 14 فبراير/شباط موضوع الأزمة الأوكرانية في مجلس الأمن للأمم المتحدة، معربة عن أملها في إيجاد حل سريع للوضع في كييف.

وذكرت آشتون في كلمتها أمام مجلس الأمن الدولي في نيويورك، أن هناك الكثير من المشاكل التي تثير قلق الاتحاد الأوروبي.

وأضافت آشتون:" في هذه اللحظة نحن نشعر بالقلق إزاء الوضع في منطقتنا، وخاصة في أوكرانيا ومصر، ونشعر بمسؤولية خاصة لمساعدة هذين البلدين على ايجاد وسيلة للخروج من الصعوبات الحالية".

وأشارت آشتون إلى أنها وعلى مدى الأشهر الثلاثة الماضية، زارت أوكرانيا ثلاث مرات.

وقالت ممثلة الاتحاد الأوروبي:" نحن نقدر المظاهرات السلمية وندين بشدة السلوك العنيف الذي حدث ولا يزال يحدث في البلاد، يجب أن يحاسب كل أولئك الذين يرتكبون أعمال عنف".

آشتون: الاتحاد الأوروبي يخطط لمضاعفة وحداته العسكرية في أفريقيا الوسطى

ذكرت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية كاثرين آشتون في نيويورك أمام مجلس الأمن الدولي أن الاتحاد الأوروبي ينوي مضاعفة الوحدات العسكرية العاملة في جمهورية أفريقيا الوسطى.

وأشارت آشتون إلى أن الاتحاد الأوروبي كان قرر إرسال 500 جندي إلى هذه الجمهورية الأفريقية التي تعاني من اضطرابات وتناحرات.

وقالت آشتون :" لدينا أكثر من 500 جندي هناك وننوي زيادة هذا الرقم بمقدار الضعف".

المصدر: RT + وكالات روسية