انهيار جزء من المفاعل رقم 1 في محطة فوكوشيما الكهرذرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65288/

أعلن مسؤولون يابانيون يوم السبت 12 مارس/آذار عن انهيار سقف وأحد جدران مبنى المفاعل في محطة فوكوشيما-1 الكهرذرية نتيجة انفجار الهيدروجين المستخدم لتبريد المفاعل. هذا وأعلنت السلطات إجلاء السكان في منطقة قطرها 20 كيلومترا حول محطة فوكوشيما-1 الواقعة على بعد 240 كيلومترا شمالي العاصمة طوكيو، وحذرت الناس لحين إجلائهم، من الخروج من منازلهم وفتح النوافذ أو استخدام أجهزة التكييف.

أعلن مسؤولون يابانيون يوم السبت 12 مارس/آذار عن انهيار سقف وأحد جدران مبنى المفاعل في محطة فوكوشيما-1 الكهرذرية نتيجة انفجار الهيدروجين المستخدم لتبريد المفاعل.
وأضاف المسؤولون ان 4 من الخبراء العاملين في المحطة، التي تضررت بشكل ملموس خلال الزلزال المدمر الذي ضرب اليابان يوم الجمعة، أصيبوا في الانفجار.
وأوضح يوكيو إيدانو كبير امناء مجلس الوزارء ان الانفجار في المحطة لم يلحق الضرر بالمفاعل نفسه، الا ان وسائل الإعلام اليابانية أشارت الى  ارتفاع مستويات الاشعاع في المناطق القريبة من مفاعل فوكوشيما-1 عدة مرات أكثر من المستوى العادي.
هذا ودعا رئيس الوزارء الياباني ناوتو كان حكومته الى اجتماع عاجل لبحث الإجراءات الطارئة لإزالة آثار الانفجار في المحطة.
وكان مسؤولون يابانيون قد ذكروا ان الخبراء تمكنوا ن من تحرير البخار النووي لتخفيف الضغط داخل مفاعل فوكوشيما - 1 ويواصلون جهودهم لإصلاح منظومة التبريد، مؤكدين انه لا يوجد في الوقت الحالي خطر انهيار المحطة.
ونفى المسؤولون الأخبار التي تحدثت عن تسرب اليورانيوم الى خارج المحطة.
وكانت وزارة الاقتصاد والصناعة اليابانية قد ذكرت صباح يوم السبت 12 مارس/آذارانه تم العثور على مواد مشعة خطيرة قرب محطة فوكوشيما- 1 الكهرذرية، وهذا يشير الى احتمال ذوبان الوقود النووي في قلب المحطة، وهو الأمر الذي يهدد بكارثة بيئية في المنطقة.
هذا وأعلنت السلطات إجلاء السكان في منطقة قطرها 20 كيلومترا حول محطة فوكوشيما-1 الواقعة على بعد 240 كيلومترا شمالي العاصمة طوكيو، وحذرت الناس لحين إجلائهم، من الخروج من منازلهم وفتح النوافذ أو استخدام أجهزة التكييف.
كما امرت السلطات اليابانية السكان باخلاء منازلهم في منطقة قطرها 20 كيلومترا حول مفاعل فوكوشيما-2 النووي الذي واجه مشاكل في أجهزة التبريد .
وقد أعلن المسؤولون حالة الطوارئ في مجمع فوكوشيما النووي الذي تأثر بالزلزال العنيف الذي ضرب يوم 11 مارس/آذار سواحل شمال شرق اليابان بقوة 8.9 درجة على مقياس ريختر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك