وزير اسرائيلي يتهم اردوغان بتعطيل اتفاق تعويض عائلات ضحايا "مرمرة"

أخبار العالم

وزير اسرائيلي يتهم اردوغان بتعطيل اتفاق تعويض عائلات ضحايا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652487/

اتهم وزيرالشؤون الاستراتيجية الاسرائيلي رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بتعطيل التوصل الى اتفاق لتعويض عائلات الذين قتلوا بعد هجوم الجيش الاسرائيلي على سفينة مرمرة.

اتهم وزير الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلي يوفال شتاينتز رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بتعطيل التوصل الى اتفاق لتعويض عائلات الاتراك الذين قتلوا في عام 2010 خلال هجوم شنه الجيش الاسرائيلي على اسطول متجه لكسر الحصار المفروض على غزة.

وقال شتاينتز يوم 13 فبراير/شباط في حديث للاذاعة العامة الاسرائيلية "انا مع اتفاق يعقد مع تركيا، ولكن (التعثر)هو خطأ اردوغان"، مضيفا "لا افهم سلوك تركيا واردوغان".

وكان شتاينتز يشير الى مطلب رئيس الوزراء التركي بالحصول على "التزام مكتوب من اسرائيل" برفع الحصار عن قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

يذكر أن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو اكد يوم الاحد الماضي بعد لقاءات جمعت المفاوضين الاتراك والاسرائيليين: "نحن في مرحلة بلغت فيها علاقاتنا مع اسرائيل الى اقرب نقطة ممكنة للتطبيع بعد قضية مافي مرمرة"، في اشارة منه الى السفينة التركية "مافي مرمرة" التي هجم عليها الكوماندوس الاسرائيلي وقتل عددا من ركابها الاتراك.

في حين أعلن اردوغان مساء الثلاثاء في مؤتمر صحفي انه "دون انهاء الحصار (على غزة) فانه لن يكون هنالك اتفاق.. يجب رفع الحصار ويجب ان يكون ذلك جزءا في اتفاق مكتوب".

 

المصدر: RT+وكالات

فيسبوك 12مليون