مسؤول عسكري إيراني: إيران جاهزة تماما "للحرب المصيرية"

أخبار العالم

مسؤول عسكري إيراني: إيران جاهزة تماما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651631/

أكد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اليوم جهوزية إيران لخوض "حرب مصيرية" مع أميركا وإسرائيل، وأن أي إستهداف لإيران من أي مكان سوف يجعل من هذا المكان هدفا لها.

أكد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء حسن فيروز آبادي اليوم الأربعاء 12 فبراير/شباط جهوزية إيران لخوض "حرب مصيرية" مع أميركا وإسرائيل، وقال أن أي إستهداف للقوات الإيرانية من أي مكان سوف يجعل من هذا المكان هدفا لإيران.

ووصف آبادي التهديدات التي يطلقها ساسة البيت الابيض ضد ايران بأنها "استعراض سياسي اجوف"، وشدد في الوقت نفسه، على أن القوات المسلحة الإيرانية على استعداد تام للرد على أي عدوان تشنه ضدها أمريكا وإسرائيل من أي مكان في العالم.

وقال فيروز آبادي: "اننا اعددنا الخطط المطلوبة منذ اعوام، وقد اجرينا مناورات دفاعية عديدة، وتتمتع قواتنا بالجهوزية التامة"، وجاء ذلك ردا على تهديدات المسؤولين الاميركيين خلال الأسابيع الماضية بأن "كل الخيارات مطروحة على الطاولة" فى حال فشل المفاوضات بين ايران واللجنة السداسية حول الملف النووى والتى يفترض أن تستأنف يوم الاثنين القادم فى مدينة فيينا النمساوية.

وحذر القائد العسكري الإيراني من مغبة شن اي عدوان على ايران وقال: " لو أشعلت نيران الحرب فاننا لن نترك اي ساحة للاعداء، وهم يدركون هذا الموضوع جيدا"

وأضاف:" خلال العقد الماضي بحث الاعداء الخيار العسكري ايضا وجاؤوا بقواتهم الا انهم أدركوا عجزهم فيما بعد وأرغموا على الرحيل، وهم الآن يقومون باستعراضات سياسية جوفاء". 

كما حذر اللواء فيروز آبادي جميع البلدان التي قد ينطلق منها الهجوم على ايران وأكد " إذا وقع هجوم على قواتنا من مكان ما فإنه سيتم استهداف جميع النقاط المرتبطة به". 

واكد في الوقت نفسه، أن إيران لاتحمل اي عداء لبلدان المنطقة، ولكنه حذر قائلا:  "سيتم ضرب القواعد الامريكية في المنطقة في حال استخدمت لشن هجوم على ايران".

المصدر: RT + وكالة فارس للأنباء