طالبة سعودية مبتورة اليدين تثير الإعجاب بلوحاتها الفنية

الثقافة والفن

طالبة سعودية مبتورة اليدين تثير الإعجاب بلوحاتها الفنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649339/

أثارت طالبة سعودية إعجاب كل علم بقصتها، وذلك بعد مشاركتها في الدورة الرابعة للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم العام في الرياض، حيث عرضت الشابة لوحات في معرض الفنون التشكيلية.

أثارت طالبة سعودية إعجاب كل من تعرف عليها وعلم بقصتها، وذلك بعد مشاركتها في الدورة الرابعة للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم العام في الرياض، حيث عرضت الشابة لوحات في معرض الفنون التشكيلية.

لم يقتصر الإعجاب على اللوحات والمستوى الفني الذي أبدته الطالبة السعودية فحسب، وبل شمل أيضا عزيمتها وإصرارها على الرسم علما أنها فاقدة ليديها، الأمر الذي لم يثنها عن الرسم بقدميها، فأبدعت لوحات بمهارة ودقة وتناسق، وذلك وفقا لشهادات من تعرف على إبداعاتها.

من جانبها سلطت وزارة التربية والتعليم السعودية الضوء على الطالبة الموهوبة، وذلك عبر نشر تغريدة تشيد بروعة لوحاتها على صفحتها في موقع "تويتر"، أرفقتها بإحدى هذه اللوحات.

وعلى موقع "تويتر" أيضا عبر عن إعجابه باللوحات عضو هيئة التدريس في قسم التربية الخاصة بجامعة حائل ابراهيم السويلم، الذي نشر تعليقا جاء فيه: "صاحبة هذه الرسومات مبتورة اليدين وترسم بقدميها! وقفت طويلا أمام إصرارها ورغبتها في تحقيق ما لم يستطع أحد أن يحققه".

 المصدر: RT + "سيدتي"

 

أفلام وثائقية