محمد عبده مستعد لتقبيل يد كل من يقبل يده

الثقافة والفن

محمد عبده مستعد لتقبيل يد كل من يقبل يده
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/648703/

كرر المطرب السعودي محمد عبده رده على موجة الانتقادات التي وجهت إليه بسبب تقبيله يد الفنانة السورية أصالة بقوله إنه لن يتردد في تقبيل يد أي شخص يبادره بذلك.

كرر المطرب السعودي محمد عبده رده على موجة الانتقادات التي وجهت إليه بسبب تقبيله يد الفنانة السورية أصالة بقوله إنه لن يتردد في تقبيل يد أي شخص يبادره بذلك. جاء هذا التصريح في مؤتمر صحفي عقده "فنان العرب" في إطار مهرجان "ربيع سوق واقف 2014" الذي يقام حاليا في قطر.

كما أبدى محمد عبده عدم اكتراثه لكل ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي على غرار "تويتر" وما فيه من تغريدات، وعبر عن رأيه بالقول إنه يصدق ما يسمعه فقط، ولا يهتم بالتغريدات والحمام والدجاج، وفقا لوصفه.

حول هذا الأمر يشار إلى أن محمد عبده كان قد رد على منتقديه بسبب تقبيله يد أصالة كما بدا في صورة اجتاحت مواقع التواصل الإلكترونية، قائلا إنه فعل ذلك اقتداء بتعاليم القرآن الذي "يعلمنا رد التحية بمثلها أو بأحسن منها".

هذا ولم يشر محمد عبده إلى ما إذا كان مستعدا لأن يكون هو الطرف المبادر بتقبيل الأيادي، أو أنه مستعد للقيام بذلك حتى إن لم تُرد التحية بمثلها.

في المؤتمر الصحفي نفسه نفى عبده أنباء أشارت إلى أنه يعاني تدهورا في صحته، إذ رفع يديه أمام الإعلاميين وقال "صحتي بمب" - أي على أحسن ما يكون.

المصدر: "RT" + "أنباؤكوم" + "بصراحة"

 

أفلام وثائقية