خطة لبناء 558 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

خطة لبناء 558 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقيةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/648035/

قررت لجنة التخطيط والبناء الإسرائيلية تشييد 558 وحدة سكنية في أحياء استيطانية جديدة في القدس الشرقية. يتزامن ذلك مع مساع يجريها وزير الخارجية الأمريكي للتوصل إلى اتفاقية الإطار.

قررت لجنة التخطيط والبناء الإسرائيلية تشييد 558 وحدة سكنية في أحياء استيطانية جديدة في القدس الشرقية. يتزامن ذلك مع مساع يجريها وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري للتوصل إلى اتفاقية الإطار.

وقالت بلدية القدس في بيان لها اليوم الأربعاء 5 فبراير/شياط، إن "اللجنة المحلية للتخطيط والبناء واقفت اليوم على خطط لبناء 386 مسكنا في هار حوما و136 في جبل يعقوب و36 في بسغات زئيف".

ومن جانبها أفادت وكالة "معا" أن السلطات الإسرائيلية شنت فجر اليوم، حملة هدم واسعة لمنازل فلسطينيين في أحياء جبل المكبر، وصور باهر جنوبي القدس، وبيت حنينا شمال المدينة، بذريعة البناء دون ترخيص. ويقيم حوالى 350 الف مستوطن في مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة إلى جانب 200 الف يقيمون في أحياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.

ووفقا لإحصاءات منظمات غير حكومية فإن السلطات الإسرائيلية تقدمت بخطط لبناء 7 آلاف و302 وحدة سكنية في مستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ بدء محادثات السلام مع الفلسطينيين في 29 يوليو/تموز الماضي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية