مركبة "بروغريس" تنفصل عن المحطة الفضائية الدولية

الفضاء

مركبة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/646975/

تنفصل يوم 3 فبراير مركبة "بروغريس أم – 20 أم" عن المحطة الفضائية الدولية، وتنطلق في تحليق ذاتي مدته 8 أيام، يجري خلالها اختبار "الانحناء" وبعد ذلك سيجري إغراقها في المحيط الهادئ.

تنفصل يوم 3 فبراير/شباط مركبة الشحن "بروغريس أم – 20 أم" عن المحطة الفضائية الدولية، وتنطلق في تحليق ذاتي مدته 8 أيام، يجري خلالها اختبار "الانحناء" وبعد ذلك سيجري إغراقها في المحيط الهادئ.

كانت مركبة "بروغريس أم – 20 أم" قد التحمت بالمحطة الفضائية الدولية في 28 يوليو/تموز عام 2013 وستنفصل عنها في الساعة الثامنة و20 دقيقة من مساء يوم 3 فبراير/شباط بتوقيت موسكو.

يتضمن اختبار "الانحناء" تأثير عدد من العوامل على المحطة الفضائية الدولية والمركبات الفضائية. وسيتم خلال هذا الاختبار دراسة تأثير المنظومات الداخلية في ظروف تحليق المحطة الفضائية. إضافة لذلك سيدرس تأثير المنظومة الحرارية على الجاذبية الصغرى داخل مركبة "بروغريس". كما يتضمن هذا الاختبار دراسة التيارات السائلة والغازية المتجانسة وغير المتجانسة في ظروف الجاذبية الصغرى.

إن استخدام مركبات "بروغريس" كمختبرات فضائية، أمر معهود، فقد سبق أن استخدمت في اختبارات "رادار بروغريس". كما استخدمت في مراقبة تأثير محركات المركبة في الغلاف الأيوني. وكذلك لمتابعة ومراقبة مناطق الكوارث البيئية والطبيعية.

 

 المصدر: ايتار- تاس + RT

توتير RTarabic