وفد الحكومة السورية يقدم مشروع بيان لمكافحة الإرهاب والمعارضة ترفضه

أخبار العالم العربي

وفد الحكومة السورية يقدم مشروع بيان لمكافحة الإرهاب والمعارضة ترفضه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645662/

تقدم وفد الحكومة السورية 30 يناير/كانون الثاني بمشروع بيان حول مكافحة الإرهاب وفقا لمقررات جنيف1 نص على تبني قرارات مجلس الامن ذات الصلة، ووفد الائتلاف المعارض يرفض مشروع البيان.

تقدم وفد الحكومة السورية الخميس 30 يناير/كانون الثاني بمشروع بيان حول مكافحة الإرهاب يستند الى ما ورد في وثيقة مؤتمر جنيف1 ، ونص على تبني قرارات مجلس الامن ذات الصلة، ووفد الائتلاف المعارض يرفض هذا البيان.

واستند مشروع البيان، الذي حصلت قناة RT على نسخة منه، إلى قرارات مجلس الأمن الدولي 1373 و 1267 التي تؤكد ضرورة التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب والتصدي له بكل الوسائل.

وقال وفد الحكومة السورية إن مشروع البيان ينص على العمل لوقف التمويل والتسليح والتدريب والإيواء للإرهابيين ومنع تسهيل تدفقهم إلى سورية، في الوقت الذي رفض فيه وفد الائتلاف المعارض ذلك.

ومما جاء في البيان:

1- العمل بشكل جدي ووثيق وفوري لمكافحة الإرهاب وملاحقة التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية ووضع الآليات التنفيذية لتحقيق هذا الهدف.

2- دعوة الدول إلى تحمل مسؤولياتها والتزاماتها لوضع حد لتجنيد الإرهابيين والامتناع عن تسليحهم أو تدريبهم أو إيوائهم أو توفير ملاذات آمنة لهم.

3- تبادل المعلومات الامنية المتعلقة بتحركات الإرهابيين وشبكاتهم ووثائق سفرهم والإتجار بالأسلحة والمتفجرات.

المصدر: RT