رئيس الاستخبارات الاسرائيلية: 30 ألف جهادي في سورية و170 الف صاروخ موجه نحونا

أخبار العالم العربي

رئيس الاستخبارات الاسرائيلية: 30 ألف جهادي في سورية و170 الف صاروخ موجه نحونا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645452/

أعلن رئيس هيئة الاستخبارات الاسرائيلية افيف كوخافي بان نحو 30 الف عنصر من الجهاد العالمي يقاتلون في سورية في الوقت الحالي.

أعلن رئيس هيئة الاستخبارات الاسرائيلية افيف كوخافي بان نحو 30 الف عنصر من الجهاد العالمي يقاتلون في سورية في الوقت الحالي، وأن المئات الأخرى من عناصر الجهاد العالمي ينشطون في لبنان وفي شبه جزيرة سيناء وغيرها من الأماكن الماكن في المنطقة.

واشار كوخافي يوم 29 يناير/كانون الثاني إلى ان النشاطات التي يقوم بها الجيش المصري في سيناء ادت الى تقليص حجم عمليات تهريب الاسلحة الى قطاع غزة مما يحدو بالمنظمات الناشطة في القطاع الى انتاج القذائف الصاروخية والاسلحة الاخرى بنفسها.

وتطرق رئيس هيئة الاستخبارات الى الحرب المعلوماتية قائلا ان مواقع اسرائيلية منها عشرات المواقع التابعة للاجهزة الامنية على شبكة الانترنت تعرضت لمئات الهجمات الالكترونية خلال العام الماضي وتمكنت الجهات المسؤولة من احباط معظم هذه الهجمات.

وأكد كوخافي بان التهديد الصاروخي هو اكبر تهديد تواجهه اسرائيل، مشيرا الى ان هناك 170 الف صاروخ موجه ضد اسرائيل. واضاف كوخافي ان التهديدات الرئيسية على امن اسرائيل تتمثل بالبرنامج النووي الايراني والحرب المعلوماتية والجهاد العالمي .

وذكر رئيس هيئة الاستخبارات ان ايران تواصل تطوير برنامجها النووي لاغراض عسكرية الا ان وتيرة التطوير قد تراجعت بسبب الاتفاق الذي وقعته طهران مع الدول العظمى.

المصدر: RT +وكالات