اغتيال اللواء محمد السعيد مدير مكتب وزير الداخلية المصري

أخبار العالم العربي

اغتيال اللواء محمد السعيد مدير مكتب وزير الداخلية المصري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644810/

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل اللواء محمد السعيد سعد الدين، مدير الإدارة العامة للمكتب الفني لوزير الداخلية، إثر تعرضه لإطلاق النار من قبل مجهولين بشارع الهرم في الجيزة.

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل اللواء محمد السعيد سعد الدين، مدير الإدارة العامة للمكتب الفني لوزير الداخلية، إثر تعرضه لإطلاق النار من قبل مجهولين بشارع الهرم  في الجيزة صباح الثلاثاء 28 يناير/كانون الثاني.

وكانت مصادر أمنية قد ذكرت أن مسلحيْن ملثميْن يستقلان دراجة بخارية أطلقا وابلاً من الرصاص على اللواء السعيد، أثناء مروره بسيارته في شارع الهرم وسط القاهرة ما أدى إلى مقتله.

وأفادت التحريات الأولية أن المتهمين انتظروا اللواء السعيد، بالقرب من منزله وعقب مشاهدتهم له اطلقوا عليه الرصاص وفروا هاربين.

وانتقل رجال العمل الجنائي لمكان الحادث وباشروا بمعاينة مكان الواقعة ورفع عينات، وانتشرت قوات الأمن بمحيط المحافظة لضبط المتهمين قبيل هروبهم. ويقطن اللواء سعيد في عقار خلف مبنى محافظة الجيزة مباشرة، التابع لقسم شرطة الطالبية.

وذكر موفدنا الى مصر أن السعيد توفي بعد إصابته بطلقة نارية في الوجه.

واشار الى أن عملية الاغتيال وقعت بالقرب من منزل المسؤول في شارع الهرم، وعلى مقربة أيضا من مديرية أمن الجيزة، وذلك على الرغم من اتخاذ إجراءات لتأمين المديرية للحيلولة دون  استهدافها على غرار تفجير مديرية أمن القاهرة الجمعة الماضية.

المصدر: RT + بوابة الأهرام