الزعبي لـRT: أطراف كثيرة من المعارضة خدعت من قبل الولايات المتحدة ودول إقليمية

أخبار العالم العربي

الزعبي لـRT: أطراف كثيرة من المعارضة خدعت من قبل الولايات المتحدة ودول إقليمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644171/

قال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي في حديث خاص لـRT، إن أطرافا كثيرة من المعارضة خدعت من قبل الولايات المتحدة ودول إقليمية، مؤكدا أن دمشق ستتواصل مع كافة أطراف المعارضة.

قال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي في حديث خاص لـRT، إن أطرافا كثيرة من المعارضة خدعت من قبل الولايات المتحدة ودول إقليمية، مؤكدا أن دمشق ستتواصل مع كافة أطراف المعارضة.

وأضاف الزعبي "نريد أن تكون كل المعارضة السورية الوطنية في الداخل أوفي الخارج جزءا من العملية السياسية وجزءا من المسار السياسي، لذلك فغيابها عن جنيف لن يؤثر على تواصلنا مع قوى المعارضة وسيكون لدينا معها حوارات جدية".

بثينة شعبان لـ RT: لا مانع لدينا من مناقشة مسألة المعتقلين والمحتجزين

من جانبها ذكرت بثينة شعبان المستشارة الإعلامية والسياسية للرئاسة السورية في حديث مع RT، أن الوفد السوري إلى "جنيف-2" لا مانع لديه من مناقشة موضوع المختطفين والمعتقلين، مشددة على "إننا أتينا الى جنيف لنفكر بشكل استراتيجي لوضع حد للإرهاب في سورية".

وقالت شعبان لموفدنا قبيل انعقاد جولة جديدة من المفاوضات بين أطراف الأزمة السورية الأحد 26 يناير/ كانون الثاني، "وجدنا الطرف الآخر يحاول التحدث عن ادخال الدواء والغذاء الى مناطق في سورية وهذا الموضوع مهم ولكن هناك أجهزة في الدولة تقوم بذلك".

وأضافت: "نحن ضد مصطلح ممرات إنسانية وكانت لدينا خطة في العام 2013 لإيصال المساعدات الى كل المناطق المنكوبة".

وأشارت شعبان الى ان "المشكلة الأساسية التي تواجهنا هي العنف والقتل وما يمارسه الإرهابيون من قطع الطرق ومنع الصليب الأحمر والهلال الأحمر من الوصول الى المناطق المتضررة".

وشددت على أن "المهم بالنسبة لنا أن نقوم ما يحقق مصلحة الشعب السوري وان تكون الأولويات في جنيف متناسبة مع الأولويات التي يطمح إليها الشعب السوري".

وأكدت شعبان أن "كل يوم يقتل أكثر من 100 شخص في سورية ونحن نريد وقف هذه الإرهاب اليوم قبل الغد"، متابعة أن إحدى المشاكل في جنيف تتمثل في "عدم دعوة المعارضة الداخلية الوطنية لحل المشكلة. فيجب حضور كل أطراف المعارضة لإطلاق مسار سياسي حقيقي".

وبينت ان "ملف الإرهاب يتم بحثه كل يوم وهو جزء أساسي من المفاوضات، ومن دون وقف الإرهاب لا يمكن إيصال المساعدات ولا البدء بمسار سياسي".

المصدر: RT

الأزمة اليمنية