موسكو تؤكد قدرة كييف على تجاوز الأزمة بنفسها.. والآلاف يحتجون أمام السفارة الأمريكية في أوكرانيا

أخبار العالم

موسكو تؤكد قدرة كييف على تجاوز الأزمة بنفسها.. والآلاف يحتجون أمام السفارة الأمريكية في أوكرانيامواجهات عنيفة في وسط كييف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643004/

أعلنت الرئاسة الروسية أن كييف قادرة على إيجاد أفضل الحلول للخروج من الأزمة في أوكرانيا، فيما تظاهر آلاف الأوكرانيين أمام السفارة الأمريكية احتجاجا على تدخل واشنطن في شؤون بلادهم.

أعلن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن كييف قادرة بنفسها على إيجاد أفضل الحلول لتطبيع الوضع والعودة إلى المجرى السلمي في أوكرانيا.

وقال بيسكوف في حديث لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" نشر يوم الخميس 23 يناير/كانون الثاني، إن موسكو قلقة وغاضبة من التدخل في الأحداث الداخلية في كييف، مضيفا أن روسيا لا تفهم تماما عندما يتحدث سفراء دول أجنبية في كييف عما يجب أن تفعله السلطات في أوكرانيا وكيف يجب أن تستخدم قوات الأمن.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن هذا الأمر مرفوض تماما، مشيرا إلى أن القيادة الأوكرانية تعي جيدا ما تفعل.

وقال بيسكوف إن التعاون بين روسيا وأوكرانيا واسع النطاق وطويل الأمد ومتعدد الجوانب، وبالتالي فإن البلدين شريكان حتما.

من جهة أخرى تظاهر آلاف الأوكرانيين يوم الأربعاء أمام السفارة الأمريكية في كييف احتجاجا على تدخل واشنطن في الشؤون الداخلية لأوكرانيا.

وقامت حركة "سكان كييف من أجل مدينة نظيفة" بتنظيم الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى البعثة الدبلوماسية الأمريكية، وعارضت هذه الحركة أعمال الشغب في وسط العاصمة الأوكرانية ودعت إلى إزالة المتاريس من شوارع المدينة.

غريغوري تروفيمتشوك: التدخل الخارجي يزيد الوضع تدهورا

قال غريغوري تروفيمتشوك نائب رئيس مركز تصميم التنمية الاستراتيجية في حديث لقناة "RT"، إن الحوار بين الحكومة والمعارضة الأوكرانية ليست له حظوظ في ظل تصعيد المعارضة وتقديمها مطالب باستمرار لإطالة الأزمة وإضعاف مواقع يانوكوفيتش، وأشار إلى أن تدخل أطراف خارجية يزيد الوضع تدهورا.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون