المجلس الوطني ينسحب من الائتلاف السوري احتجاجا على قرار المشاركة في "جنيف-2"

أخبار العالم العربي

المجلس الوطني ينسحب من الائتلاف السوري احتجاجا على قرار المشاركة في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641890/

أعلن المجلس الوطني السوري أحد أبرز مكونات الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، انسحابه من الائتلاف بعد تأكيد الأخير المشاركة في مؤتمر "جنيف-2".

أعلن المجلس الوطني السوري أحد أبرز مكونات الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، انسحابه من الائتلاف بعد تأكيد الأخير المشاركة في مؤتمر "جنيف-2" الذي من المؤمل أن يطلق الحوار بين الحكومة السورية والمعارضة.

وجاء في بيان باسم رئيس المجلس جورج صبرة نشر على الصفحة الرسمية للمجلس الوطني الثلاثاء 21 يناير/كانون الثاني: "يعلن المجلس الوطني السوري انسحابه من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بجميع هيئاته ومؤسساته. وبالتالي لم يعد للمجلس الوطني السوري علاقة بالائتلاف، وليس له أي ممثل له فيه".

وأوضح صبرة في البيان أن الانسحاب جاء استنادا الى قرارين لأمانة المجلس العامة "نص الأول منهما على رفض المشاركة في مؤتمر جنيف-2"، والثاني على "الانسحاب من الائتلاف بحال قرر المشاركة في المؤتمر".

كما شدد البيان على أن قرار المشاركة في المؤتمر الدولي "يخل بوثيقة التأسيس التي بني عليها الائتلاف وينقض التزاماتها التي كان المجلس الوطني السوري الفريق الأول في إطلاقها وتوقيعها".

وكان الائتلاف الوطني السوري قد أكد مساء الاثنين مشاركته في مؤتمر "جنيف-2"، وذلك بعد أن سحبت الأمم المتحدة الدعوة الرسمية من طهران لحضور اليوم الأول من المؤتمر الذي سيفتتح في مونترو الأربعاء.

المصدر: RT + موقع المجلس الوطني السوري