سفينة حربية روسية تقوم بزيارة عمل للجزائر

أخبار روسيا

سفينة حربية روسية تقوم بزيارة عمل للجزائر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641688/

صرح المتحدث باسم الأسطول الشمالي الروسي العقيد البحري فاديم سيرغا أن الناقلة البحرية الروسية "سيرغي أوسيبوف" قامت يوم 20 يناير/كانون الثاني بزيارة عمل لميناء الجزائر.

صرح المتحدث باسم الأسطول الشمالي الروسي العقيد البحري  فاديم سيرغا أن الناقلة البحرية الروسية  "سيرغي أوسيبوف" التي تنتمي إلى التشكيلة العملياتية الدائمة للسفن الحربية الروسية في المتوسط قامت يوم 20 يناير/كانون الثاني بزيارة عمل لميناء الجزائر.

وقال العقيد البحري :"من المخطط أن يزور السفير المفوض فوق العادة لروسيا الاتحادية في الجزائر ألكسندر زولوتوف السفينة الروسية خلال وجودها في ميناء الجزائر" ، وأضاف أن قيادة السفينة الروسية وقيادة المنطقة البحرية العسكرية في الجزائر ستقومان بزيارات بروتوكولية متبادلة .

وأشار المتحدث إلى أن السفينة ستقوم أيضا باستكمال احتياطياتها من المواد الغذائية والماء العذب. أما البحارة الروس فستسنح لهم فرصة الاطلاع على الآثار التاريخية الجزائرية، بما في ذلك إمكانية ارتياد متحف القوات المسلحة الجزائرية وقضاء أوقات الراحة على الشاطئ الجزائري.

يذكر أن ناقلة "سيرغي أوسيبوف" البحرية انضمت إلى الأسطول الشمالي الروسي عام 1973، ويبلغ حجم إزاحتها الكاملة 22 ألف طن، وطولها 162 مترا، وعرضها 21 مترا. والسفينة مجهزة بحيث تستطيع تزويد السفن الحربية في البحر بشتى أنواع الشحنات بما فيها الماء والمحروقات. وقامت الناقلة "سيرغي أوسيبوف" مرارا بإمداد سفن روسية خلال رحلاتها البحرية في المحيطين الأطلسي والمتجمد الشمالي.

المصدر:" RT " + "إيتار – تاس"