ناسا تقترح إرسال أسماء راغبين بالمشاركة في مشروع فضائي إلى كويكب بينو

الفضاء

ناسا تقترح إرسال أسماء راغبين بالمشاركة في مشروع فضائي إلى كويكب بينو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641148/

وجه مصممو مسبار "أسيريز – راكس" الذي سيتوجه إلى كويكب بينو دعوة المشاركة في المشروع إلى الناس ممن يحلمون بالقيام برحلة فضائية إلى الكويكب ولو بالاسم فقط.

أفاد متحدث باسم جامعة أريزونا الأمريكية  بأن مصممي مسبار "أسيريز – راكس" الذي سيتوجه إلى كويكب بينو لنقل عينات من تربته إلى الارض وجهوا دعوة المشاركة في المشروع إلى الناس ممن يحلمون بالقيام برحلة فضائية إلى الكويكب.

وقالوا إنهم يدعون الناس الآن إلى التقدم بأسمائهم من أجل تسجيلها على شريحة متناهية الصغر. ثم ستقوم القائمة بالاسماء برحلة فضائية إلى الكويكب وتعود عام 2023 إلى الارض داخل كبسولة تحتوي على عينات تربة الكويكب.

ويحقق مشروع "بعثة إلى بينو" بالتعاون مع الجمعية الفلكية بصفتها مؤسسة غير حكومية ذات نفوذ تقوم بدعاية الدراسات في مجال الفضاء.

يذكر أن المسبار الذي سيطلق عام 2016  سيقترب من كوكب بينو عام 2020  ، ثم سيدرس الكويكب خلال 6 أشهر ليختار العلماء مكانا على سطحه تؤخذ منه عينات من المادة تزن 60 غراما. ثم توضع العينات في كبسولة يتوقع أن تهبط على الأرض عام 2023 في ولاية يوتا الأمريكية. ويستطيع كل من أدرج اسمه في القائمة أن يحصل بعد عودة المسبار على شهادة خاصة.

المصدر: " RT " + "نوفوستي"

هل يغير بن سلمان وجه السعودية بالتمرد على التقاليد؟