روسيا تسلم فيتنام غواصة ثانية من طراز "فارشافيانكا"

العلوم والتكنولوجيا

روسيا تسلم فيتنام غواصة ثانية من طراز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640385/

ستسلم روسيا إلى فيتنام غواصة ديزل ثانية من أصل 6 غواصات من طراز "فارشافيانكا" في اواخر يناير الجاري، وذلك بموجب الاتفاقية الموقعة عام 2009 مع فيتنام بشأن شراء 6 غواصات من هذا النوع

ستسلم روسيا إلى فيتنام غواصة ديزل ثانية من أصل 6 غواصات من طراز "فارشافيانكا" ( مشروع 636) في اواخر يناير/كانون الثاني الجاري، وذلك بموجب اتفاقية بين الجانبين تم توقيعها عام 2009 بشأن شراء 6 غواصات من هذا الطراز  بمبلغ ملياري دولار أمريكي.

وأفاد مصدر في مجمع الصناعات الحربية لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء بأن الغواصة ستتجه بحرا من مصنع "أدميرالتيسكي" في بطرسبورغ إلى فيتنام بعد توقيع محضر التسليم والاستلام بين الجانبين.

وأعاد المصدر إلى الأذهان أن أول غواصة من هذا النوع قد تم تسليمها إلى الجانب الفيتنامي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. يذكر أن غواصة "فارشافيانكا"  تنتمي إلى الجيل الثالث من غواصات الديزل الروسية، ويبلغ حجم إزاحتها الكاملة 3.1 ألف طن. وسرعتها 20 عقدة بحرية، وعمق غطسها 300 متر. ويضم طاقمها 52 فردا.

أما أسلحةا الغواصة فتضم 6 طوربيدات عيار 535 ملم ، وألغاما ومنظومة "كاليبر" للصواريخ المضادة للسفن. وتتميز تلك الغواصة بقدرة عالية على التخفي. لذلك أطلق عليها خبراء الناتو تسمية "الثقب الأسود" أو"القاتل الهادئ".

المصدر: " RT " + " نوفوستي" 

أفلام وثائقية