مجلس الدولة بفرنسا يمنع عرضا للممثل الساخر ديودونيه

أخبار العالم

مجلس الدولة بفرنسا يمنع عرضا للممثل الساخر ديودونيه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640077/

في قرار هو الأول من نوعه في فرنسا، قرر مجلس الدولة الذي يعتبر أعلى سلطة قضائية فرنسية يوم الخميس 9 يناير/ كانون الثاني حظر العرض المنتظر بمدينة نانت الفرنسية للفكاهي الفرنسي ديودني

في قرار هو الأول من نوعه في فرنسا، قرر مجلس الدولة الذي يعتبر أعلى سلطة قضائية فرنسية يوم الخميس 9 يناير/ كانون الثاني حظر العرض المنتظر بمدينة نانت الفرنسية للفكاهي الفرنسي ديودنيه المتهم بمعاداة السامية.

وجاء القرار قبل ساعتين من بدء العرض بمدينة نانت، على الرغم من إقرار المحكمة الإدارية بنانت برفع الحظر عن الممثل الفكاهي وبقانونية العرض، غير أن وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس طلب انعقاد مجلس للدولة مباشرة بعد صدور الحكم من أجل إلغائه.

واعتبر برنار شتيرن القاضي بمجلس الدولة أن القرار استند إلى "الواقعية وخطورة إمكانية الإخلال بالنظام العام"، وبدوره أشاد مانويل فالس بالحكم وأكد أن فرنسا "لن تتساهل حيال الحقد ضد الآخر والعنصرية ومعاداة السامية، هذا مستحيل، هذه ليست فرنسا".

وأكد ديودونيه (46 عاما) وهو أحد أشهر الفكاهيين الفرنسيين في السنوات الأخيرة عبر تغريدة له في تويتر، أن هذا الحظر يهدف الى التضييق عليه ويؤكد مرة أخرة نية الحكومة الفرنسية محاربة جميع الأصوات التي تهاجمها نافيا أن يكون معاديا للسامية.

المصدر: RT+ وكالات