موجة هي الأكثر برودة منذ عشرين عاما تجتاح أمريكا

أخبار العالم

موجة هي الأكثر برودة منذ عشرين عاما تجتاح أمريكا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639687/

تجتاح شمال الولايات المتحدة ووسطها موجة برد قارس هي الاكثر برودة منذ حوالى عشرين عاما حيث تدنت درجات الحرارة المحسوسة الى 38 درجة تحت الصفر مصحوبة بتساقط ثلوج وامطار جليدية.

تجتاح شمال الولايات المتحدة ووسطها موجة برد قارس هي الاكثر برودة منذ حوالي عشرين عاما حيث تدنت درجات الحرارة المحسوسة إلى 38 درجة تحت الصفر مصحوبة بتساقط ثلوج وأمطار جليدية.

وأوضحت الأرصاد الجوية الأمريكية الاثنين 6 يناير/ كانون الثاني أن "درجات الحرارة المقترنة بهبوب رياح ستتدنى الى مستويات محسوسة يمكن أن تكون قاتلة تصل الى 51  درجة تحت الصفر".

ومن المتوقع أن يحطم البرد مستويات قياسية بحلول الثلاثاء في شمال الولايات المتحدة وشمال شرقها، كما في بعض مناطق الجنوب الشرقي. كما تستعد كندا المجاورة لمواجهة درجات من البرد ستتدنى إلى 17 درجة تحت الصفر في تورونتو الثلاثاء وتساقط ثلوج يتوقع ان تصل الى سماكة 25 سنتمتر.

وفي شمال الولايات المتحدة كما في كندا أدت هذه الأحوال الجوية الى تأخير في حركة الملاحة الجوية. وأفاد موقع "فلايت أوير" المتخصص بتأخير أكثر من 4200 رحلة من والى الولايات المتحدة الأحد، فيما سجل في كندا تأخير يتراوح بين 45 دقيقة وساعة و20 دقيقة في اوتاوا وتورونتو.

المصدر: RT + ا ف ب

فيسبوك 12مليون