كارمن سليمان وسلمى رشيد .. "وين ؟ .. عرام الله"

الثقافة والفن

كارمن سليمان وسلمى رشيد ..
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639289/

وصلت نجمتا "أرب أيدول"، المصرية كارمن سليمان الفائزة بنسخته الأولى، ونجمة النسخة الثانية المغربية سلمى رشيد التي حققت شهرة واسعة، إلى فلسطين لإحياء حفل رأس السنة في رام الله.

يبدو أن رام الله في طريقها إلى أن تصبح الوجهة التي يقصدها فنانون عرب، سيما بعد أن حل بها عدد من مشاهير الغناء في الوطن العربي، يذكر منهم على سبيل المثال الفنانة السورية أصالة والمغني التونسي لطفي بوشناق والنجم المصري هاني شاكر.

فقد وصلت نجمتا مهرجان "أرب أيدول"، المصرية كارمن سليمان الفائزة بنسخته الأولى، ونجمة النسخة الثانية المغربية سلمى رشيد التي حققت شهرة واسعة في فترة قياسية، وصلتا إلى فلسطين لإحياء حفل رأس السنة في مدينة رام الله.

هذا وأعربت النجمتان عن سعادتهما بالاستقبال الحافل، سواء من قبل وسائل الإعلام أو المحبين في فلسطين الذين عبروا عن إعجابهم باستقبال الفنانتين بالورود، بالإضافة إلى حرصهم على التقاط الصور التذكارية معهما.

من جانبها ردت سلمى رشيد بنشر صورة تجمعها بكارمن سليمان وأرفقتها بتعليق جاء فيه: "من فلسطين الحبيبة أحب أن أوجه تحية شكر واحترام للشعب والسلطة الفلسطينية على حسن الضيافة والإستقبال".

قد يكون الدافع في بادئ الأمر هو الدعم من قبل فنانين للشعب الفلسطيني الذي يقاسي ظروف الاحتلال الصعبة، لكن قد يتحول الأمر في المستقبل المنظور إلى تقليد، وينجح الفلسطينيون بتعزيز التواصل الفني مع أشقائهم العرب وبوضع اسم بلادهم على الخارطة الفنية في العالم العربي، وذلك عبر التعريف بالفن الفلسطيني من جانب واستقبال الفنانين العرب من جانب آخر.   

إلى ذلك يبدو أن رام الله بدأت تشق طريقها لتضع نفسها كواحدة من محطات المشاهير والنجوم على خارطة الفن في العالم العربي.

يجدر التنويه هنا بأن شرف قص الشريط الأحمر لإقامة حفلات النجوم العرب الفنية في فلسطين يعود للمغنية الإماراتية أحلام التي كانت أول من أحيى حفلا في الأراضي المحتلة، لتجسد موقف السلطة الفلسطينية في هذا الشأن التي لطالما شددت على أن زيارة فلسطين زيارة للسجين وليست للسجان.

المصدر: RT+ "وطن"

أفلام وثائقية