أبرز انتقالات الميركاتو الصيفي 2013

الرياضة

أبرز انتقالات الميركاتو الصيفي 2013
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/639000/

كان عام 2013 حافلاً بالأحداث الرياضية الحافلة بالإنجازات والإخفاقات، لكن هناك لحظات لا تنسى على صعيد الرياضة العالمية، وهنا نستذكر 10 انتقالات ربما تكون الأبرز على الإطلاق.

كان عام 2013 حافلاً بالأحداث الرياضية الحافلة بالإنجازات والإخفاقات، لكن هناك لحظات لا تنسى على صعيد الرياضة العالمية، وهنا نستذكر 10 انتقالات ربما تكون الأبرز على الإطلاق.

وكي لا نسهب في الحديث عن كل الأشياء المتعلقة بالميركاتو، سيكون حديثنا في هذا التقرير عن أبرز 10 صفقات تمت بشكل مفاجئ وغير متوقع.

1- غاريث بيل.. اللاعب الأغلى في التاريخ

أنفق ريال مدريد مبلغا خرافيا لضم اللاعب الويلزي غاريث بيل نجم فريق توتنهام الإنكليزي. وسخّر رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز مبلغا ناهز 95 مليون يورو لضم اللاعب الشاب.

2- مسعود أوزيل.. الى أرسنال

دبت الفرحة في قلوب جماهير فريق أرسنال بضم التركي مسعود أوزيل نجم الميرنغي.

كانت الصدمة الحقيقية لأنصار ريال مدريد خروج لاعب بحجم عازف الليل، حيث لم يكن من المتوقع أن يتركه كارلو أنشيلوتي بهذه السهولة، خاصة أنه كان قد سبقه ريكاردو كاكا وهيغواين بالرحيل.

ودفعت إدارة المدفعجية 50 مليون يورو للحصول على توقيع أوزيل، وهو رقم لم يخرج من شمال لندن منذ اختراع لعبة كرة القدم.

3- لويس غوستافو.. فولسفبورغ

فجّر المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ مفاجأة مدوية عندما أعطى الضوء الأخضر لبيع صاحب الأربعة ألقاب لويس غوستافو .

وغادر اللاعب المخضرم صوب فريق فولفسبورغ بصفقة قدرت بـ17 مليون يورو.

4- دافيد فيا.. أتلتيكو مدريد

رحيله عن ملعب الـ"كامب نو" الى نادٍ يمنحه فرصة اللعب بشكل دائم. 

تلقى فيا العديد من العروض الإنكليزية وبمبالغ ضخمة مقارنة بالرقم الذي تم نقله به إلى أتليتكو مدريد (5 ملايين يورو)، وهو ما اعتبره مراقبون مبلغا هزيلا مقارنة بلاعب في حجم دافيد فيا.

 5- مارتن ديميكيليس .. مانشستر سيتي

قرر المدافع الأرجنتيني في صيف 2013 عدم تجديد عقده مع ملقا وذهب إلى أتليتكو مدريد في صفقة انتقال حرة.

وخاض ديميكيليس صاحب الـ 32 عاماً 87 مباراة مع فريق ملقا قبل أن ينتقل إلى أتليتيكو مدريد.

وشاءت الأقدار أن تحدث سلسلة إصابات في دفاعات مانشستر سيتي، ليحصل مارتن على فرصة للانتقال الى ملعب "الاتحاد".

ووافق اللاعب على الفرصة وحصلت إدارة أتلتيكو على 5 ملايين يورو جراء نقله إلى مدينة مانشستر، رغم أنه لم يلمس الكرة ولم يترك في سجله مشاركة واحدة.

6- ماريو غوميز.. فيورنتينا

 رحل بصمت وهدوء تام بعدما شعر أن المدرب الجديد غوارديولا لن يعتمد عليه كلاعب أساسي في الكتيبة البافارية. وأثار غوميز دهشة الجميع عندما قرر الانتقال من البايرن صاحب التاريخ العريض، إلى ناد أقل شأنا ولا يشارك في دوري أبطال أوروبا بصفة مستمرة. وبلغت قيمة الصفقة في النهاية 15 مليون يورو.

7- كيفين بواتينغ الى شالكه!

لم يصدق كثير من عشاق ميلان خبر انتقال لاعبهم المفضل كيفن برينس بواتينغ إلى شالكه بعد تألقه في ملاعب إيطاليا.

وتعتبر هذه الصفقة تحولا مفاجئا في مسيرة اللاعب الاحترافية، لأن فريقا مثل ميلان من الصعب التخلي عنه بهذه السهولة حتى ولو على حساب شالكه صاحب الـ7 ألقاب في البوندسليغا. ودفع شالكة 12 مليون يورو مقابل الحصول على إمضاء كيفين حتى عام 2015.

8- ريكاردو كاكا يعود الى ميلانو

عاد كاكا لبيته القديم في مدينة ميلانو، وقد انتقل اللاعب البرازيلي الى الكالتشيو بالمجان، بعدما شعر بأنه لن يحظى بمقعد دائم في تشكيلة المدرب كارلو أنشلوتي.

9- ماريو غوتزه يرحل الى بوروسيا دورتموند

بدون مقدمات أعلن بايرين ميونخ في نهاية الموسم الماضي توصله إلى اتفاق مع غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند بشأن ضم اللاعب غوتزه بـ37 مليون يورو.

ووقع خبر انتقال غوتزه الى بافاريا كالصاعقة على أنصار بوروسيا الذين صدموا من موقف نجم الفريق الأول.

10- النمر الكولومبي فالكاو يختار موناكو الثري

 صعد فريق موناكو الى دوري الأضواء بعد غياب دام بضع سنوات بسبب الأزمة المالية التي تسببت في هبوطه الى دوري الدرجة الثانية.

وأعلن الملياردير الروسي دميتري ريبولوفليف مالك النادي عن أولى صفقاته بشراء رادميل فالكاو من أتليتكو مدريد مقابل 60 مليون يورو.

المصدر: RT

بطولة العالم لألعاب القوى