موسكو تدين تفجير بيروت الذي قتل فيه محمد شطح

أخبار العالم العربي

موسكو تدين تفجير بيروت الذي قتل فيه محمد شطح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638982/

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش أن موسكو تدين بحزم العملية الارهابية في بيروت التي قتل فيها الوزير السابق محمد شطح.

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش أن موسكو تدين بحزم العملية الارهابية التي وقعت في بيروت يوم الجمعة 27 ديسمبر/كانون الأول، والتي قتل فيها الوزير السابق محمد شطح.

وقال لوكاشيفيتش: "نقدم تعازينا لأقرباء محمد شطح وغيره من الضحايا، ونتمنى الشفاء السريع للمصابين". وأضاف أن "موسكو تدين بحزم هذه الجريمة غير الإنسانية".

وأشار المتحدث الى أن هدف هذه الجريمة "تأجيج التوتر السياسي والطائفي في البلاد، والدفع بلبنان نحو أزمة ستكون لها عواقب لا يمكن التنبؤ بها. ونؤكد تضامننا مع لبنان شعبا وحكومة في التصدي لكافة مظاهر الإرهاب".

ودعا لوكاشيفيتش كافة القوى السياسية اللبنانية الى عدم الانقياد لهذا الاستفزاز الدموي، وابداء ضبط النفس والتكاتف من أجل المصالح العليا للبلاد والحفاظ على استقرارها وأمنها".

وخلص المتحدث الى القول: "نجدد التأكيد على الموقف المبدئي الروسي الداعي لحل قضايا لبنان عبر الحوار الوطني وبمراعاة مصالح كافة فئات المجتمع في البلاد".

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية