الداخلية المصرية: 5 سنوات سجن لمن يشارك في مسيرات "الاخوان"

أخبار العالم العربي

الداخلية المصرية: 5 سنوات سجن لمن يشارك في مسيرات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638865/

حذرت وزارة الداخلية المصرية كل من يشارك فى مسيرات لجماعة "الإخوان المسلمون" بأنه سيعاقب بالحبس مدة 5 سنوات وذلك وفقا للمادة 86 من قانون العقوبات باعتبار االجماعة إرهابية.

حذرت وزارة الداخلية المصرية كل من يشارك فى مسيرات لجماعة "الإخوان المسلمون" بأنه سيعاقب بالحبس مدة 5 سنوات وذلك وفقا للمادة 86 من قانون العقوبات باعتبار االجماعة إرهابية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الداخلية المصرية اللواء هاني عبد اللطيف يوم الخميس 26 ديسمبر/كانون الأول، أن كل من يثبت انضمامه إلى جماعة "الإخوان" سيعاقب أيضا بالحبس مدة لا تزيد عن 5 سنوات.

وأشار إلى أن من يتولى أي منصب قيادي بالجماعة أو يمدها بمعونات مالية أو معلومات يعاقب بالأشغال الشاقة.

وكان مكتب النائب العام قد أصدر بيانا أول أمس أعلن فيه أن النيابة العامة أجرت تحقيقها فى قضايا الإرهاب التى شهدتها البلاد مؤخرا وأحالت المتهمين الذين ثبت انضمامهم إلى "الإخوان" بأدلة قاطعة وفقا للقانون بوصفها جماعة إرهابية.

وكان مجلس الوزراء قد قرر أمس إعلان جماعة "الإخوان" جماعة إرهابية وتنظيمها تنظيما إرهابيا وفق نص المادة 86 من قانون العقوبات بكل ما يترتب على ذلك من آثار.

النيابة العامة في مصر تحبس 18 من أعضاء جماعة "الإخوان المسلمون"

وقررت النيابة العامة في مصر النيابة العامة في مصر حبس 18 من أعضاء جماعة "الإخوان المسلمون" 15 يوما على ذمة التحقيق، بعد توجيه تهمة "الانضمام إلى تنظيم إرهابي".

وأشارت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" إلى أن "الشرطة أوقفت 7 من أعضاء الجماعة في الاسكندرية، بينهم مصطفى جمعة أمين، نجل جمعة أمين نائب المرشد العام للجماعة، المقيم حاليا في لندن، وأحالتهم إلى النيابية التي وجهت لهم هذا الاتهام".

وقالت الوكالة ان النيابة قررت كذلك حبس 11 من اعضاء الاخوان 15 يوما على ذمة التحقيقات في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

كما أوقفت الشرطة، في محافظة الشرقية بدلتا النيل، 16 من أنصار جماعة "الإخوان المسلمون"، المتهمين "بالانضمام إلى جماعة إرهابية وترويج أفكارها، والتحريض على العنف"، بحسب الوكالة المصرية.

المصدر: RT + "أ ش أ"