الحكومة المصرية تؤكد وجود خطة أمنية بعد إعلان "الإخوان" منظمة إرهابية

أخبار العالم العربي

الحكومة المصرية تؤكد وجود خطة أمنية بعد إعلان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638842/

أكدت الحكومة المصرية أن لديها خطة أمنية واضحة عقب قرارها إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية، واستنكرت الانفجار الذي وقع في حي مدينة نصر في القاهرة صباح الخميس 26 ديسمبر/كانون الأول.

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري هاني صلاح إن الحكومة لديها خطة أمنية واضحة ومحكمة عقب قرارها إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية.

وأوضح صلاح في بيان صدر الخميس 26 ديسمبر/كانون الأول، أن أجهزة الدولة ووزارتي الداخلية والخارجية والقوات المسلحة وكافة الجهات المعنية تتعاون لرصد الهجمات والعمليات الإرهابية المتوقعة.

وفيما يتعلق بالمظاهرات التي تدعو إليها جماعة "الإخوان المسلمون"، أكد صلاح أن "القانون سيطبق على الجميع سواء فرد أو طالب أو فلاح أيا كان، فلا أحد فوق القانون".

وأضاف أن قرار إعلان "الإخوان" جماعة إرهابية لا يعني أن العمليات الإرهابية ستتوقف، لافتا إلى أنه سيتم التعامل مع منفذي هذه العمليات وفقا للقرار والقانون.

وأدان المتحدث باسم الحكومة الانفجار الذي وقع في حي مدينة نصر صباح اليوم، مشددا على أن الجهات المختصة ستتولى التحقيق في الأمر وستتم محاسبة كل من يثبت تورطه فيه.

الكاتبة والصحفية جيلان جبر: قرار الحكومة يأتي في إطار محاربة الارهاب

قالت الكاتبة والصحفية جيلان جبر في حديث لقناة "RT"، إن الشعب المصري انتظر طويلا قرار إعلان جماعة "الإخوان" منظمة إرهابية، مشيرة إلى أن هذا القرار سليم ومن شأنه أن يضع استراتيجية لمحاربة الإرهاب الممول من الخارج ومن دول إقليمية حسب تعبيرها.

المصدر: RT + "اليوم السابع"