روسيا تدين التفجيرات في العراق وتعرب عن قلقها إزاء محاولات زرع الفتنة الطائفية

أخبار العالم العربي

روسيا تدين التفجيرات في العراق وتعرب عن قلقها إزاء محاولات زرع الفتنة الطائفيةوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638781/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تدين التفجيرات التي هزت بغداد يوم الأربعاء 25 ديسمبر/كانون الأول، وأعربت عن قلقها إزاء محاولات المتطرفين زرع الفتنة الطائفية.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تدين التفجيرات التي هزت العاصمة العراقية بغداد يوم الأربعاء 25 ديسمبر/كانون الأول، وأعربت عن قلقها إزاء محاولات المتطرفين زرع الفتنة الطائفية.

وجاء في بيان الخارجية أن "موسكو تدين بحزم مثل هذه الجرائم اللاإنسانية، وتقدم تعازيها الصادقة لأسر الضحايا، وتتمنى الشفاء السريع للمصابين".

وأضافت الخارجية الروسية قولها إن "ما يثير قلقا خاصا هو محاولات الجماعات المتطرفة زعزعة الاستقرار في البلاد وزرع الفتنة الطائفية". وشددت على أنه "من المهم التصدي بحزم لهجمات الإرهابيين في العراق وسورية والدول الأخرى بالمنطقة، والتي تستهدف الكنائس والمساجد وغيرها من أماكن العبادة. يجب حماية المسلمين والمسيحيين وكافة الطوائف التي كانت تتعايش بسلام في منطقة الشرق الأوسط، من الاعتداءات".

هذا وقد وقع في بغداد يوم الأربعاء انفجار استهدف كنيسة مار يوحنا، كما تم تفجير عبوات ناسفة بسوق شعبية، وأسفرت التفجيرات عن سقوط ما لا يقل عن 35 قتيلا وأكثر من 50 جريحا.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"