مقتل 35 شخصا وإصابة 56 آخرين في تفجيرات استهدفت كنيسة وسوقا شعبية في بغداد

أخبار العالم العربي

مقتل 35 شخصا وإصابة 56 آخرين في تفجيرات استهدفت كنيسة وسوقا شعبية في بغداد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638699/

أفاد مراسلنا في العراق الأربعاء بأن 35 شخصا قتلوا وأصيب 56 آخرون بجروح متفاوتة حالة بعضهم خطرة بانفجارين استهدفا كنيسة وسوقا شعبية في منطقة الدورة جنوب بغداد.

أفاد مراسلنا في العراق الأربعاء 25 ديسمبر/كانون الاول بأن 35 شخصا قتلوا وأصيب 56 آخرون بجروح متفاوتة حالة بعضهم خطرة بانفجارين استهدفا كنيسة وسوقا شعبية في منطقة الدورة جنوب بغداد.

وكان مراسلنا قال إن "الانفجار الأول نُفذ بسيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من كنيسة ماريوحنا أدى إلى مقتل 14 شخصا وإصابة 31 آخرين، فيما أستهدف الإنفجار الثاني بثلاث عبوات ناسفة سوقا شعبية في حي الآثوريين أوقع 4 قتلى و18 جريحا".

وقد هرعت قوة أمنية إلى مكاني الحادثين وطوقتها فيما قامت عناصر الشرطة بإبعاد المواطنين تحسبا لوقوع تفجيرات أخرى. ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفيات العاصمة لتلقي العلاج، وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي.

الصور الأولى للتفجيرات 

 

المزيد في تعليق مراسلنا في بغداد

الناطق الرسمي باسم الداخلية العراقية: معظم الضحايا في تفجير الدورة من المدنيين

من جانبه قال العميد سعد معن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية وعمليات بغداد إن معظم الضحايا في تفجير الدورة في بغداد من المدنيين وخاصة النساء والأطفال، مضيفا أن جميع العراقيين من مختلف الطوائف والأديان باتوا مهددين اليوم من قبل الإرهابيين.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية