موسكو تدين الهجمات على إسرائيل وتحذر من استعمال القوة المفرطة ضد غزة

أخبار العالم العربي

موسكو تدين الهجمات على إسرائيل وتحذر من استعمال القوة المفرطة ضد غزةموسكو تدين الهجمات على إسرائيل وتحذر من استعمال القوة المفرطة ضد غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638738/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو قلقة من تصاعد حدة التوتر حول قطاع غزة، وتدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى مواصلة مفاوضات السلام.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو قلقة من تصاعد حدة التوتر حول قطاع غزة، وتدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى مواصلة مفاوضات السلام.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الأربعاء 25 ديسمبر/كانون الأول، أن موسكو تدين كافة مظاهر الإرهاب بما في ذلك قصف أراض إسرائيلية من قطاع غزة.

وأشار البيان في الوقت ذاته إلى أن هذه الهجمات يجب ألا تؤدي إلى الرد باستعمال القوة المفرطة ضد القطاع، والذي يؤدي إلى معاناة المواطنين الأبرياء هناك وسقوط قتلى بين المدنيين.

وأكدت الخارجية الروسية أن تصعيد التوتر حول قطاع غزة يثير قلقا عميقا خاصة على خلفية إحباط محاولة تفجير حافلة ركاب في تل أبيب مؤخرا واستمرار حملات عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية تؤدي إلى وقوع اشتباكات بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين.

كما أكد البيان أن تقدم الحوار الفلسطيني الإسرائيلي قد يساعد على تخفيف التوتر في المنطقة.

وذكر البيان: "نؤكد في هذا السياق من جديد التمسك بالحلول عبر المفاوضات والتسوية الشاملة والعادلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ويجب إيجاد هذه التسوية على أساس الشرعية الدولية المعترف بها".

ودعت الخارجية الروسية جانبي النزاع إلى الامتناع عن أية خطوات أحادية الجانب خاصة في مجال النشاط الاستيطاني، وحثت الفلسطينيين والإسرائيليين على اتخاذ إجراءات إيجابية من أجل تهيئة الظروف المناسبة لتطوير عملية المفاوضات.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية