إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638718/

أفاد مراسلنا في القدس الأربعاء 25 ديسمبر/كانون الأول، أن الحكومة الإسرائيلية قررت إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة حتى إشعار آخر.

أفاد مراسلنا في القدس الأربعاء 25 ديسمبر/كانون الأول، أن الحكومة الإسرائيلية قررت إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة حتى إشعار آخر.

وجاء هذا القرار في الاجتماع الوزاري المصغر للحكومة الإسرائيلية الذي عقد عقب الأحداث الأخيرة التي شهدها القطاع، حيث قام الجيش الإسرائيلي مدعوما بالطيران الحربي بشن غارة على القطاع الأمر الذي أدى إلى وفاة طفلة فلسطينية وجرح عدد من الأشخاص ردا على مقتل إسرائيلي برصاص قناص على حدود القطاع مع إسرائيل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد حذر قائلا: "هذا حادث خطر للغاية ولن نتركه يمر بسلام".

وأضاف: "تتمثل سياستنا حتى الآن في القيام بشكل مسبق بإحباط أي هجمات لمتشددين والرد عليها بالقوة".

من جانبه قال وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون إن "الحكومة لن تسمح بتشويش مجرى الحياة في جنوب إسرائيل، وسنرد بحزم على أي مساس بسيادتنا، وأي اعتداء على مدنيين أو جنود إسرائيليين".

وكانت لجان المقاومة الشعبية قد أعلنت في بيان نشر أمس مسؤوليتها عن قنص الإسرائيلي على الحدود مع القطاع ردا على الجرائم  الإسرائيلية التي أدت إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين في الضفة الغربية والقطاع.

ويعد معبر كرم أبو سالم المنفذ التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع والوقود إلى قطاع غزة وإغلاقه سيؤدي إلى تأزم الحالة المعيشية لسكان غزة.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية